الجيش السوري التابع لبشار والجيش الحر يعلنان هدنة عيد الأضحى


الجيش السوري التابع لبشار والجيش الحر يعلنان هدنة عيد الأضحى



أعلن الجيش السوري، الخميس، وقف العمليات العسكرية في سوريا اعتباراً من صباح الجمعة، عملاً بهدنة عيد الأضحى، التي اقترحها الموفد الدولي الخاص، لخضر الإبراهيمي، محتفظاً بحقه في الرد في حال استمرار اعتداءات “الجماعات المسلحة”، على حد تعبيره.

ومن جهة أخرى، أكد الجيش السوري الحر أنه ملتزم بهدنة عيد الأضحى مع الاحتفاظ بحق الرد، بحسب رئيس المجلس العسكري الاعلى للجيش الحر، العميد مصطفى الشيخ.

وقال الشيخ: “نحن ملتزمون بوقف إطلاق النار اعتباراً من صباح الجمعة إذا التزم النظام بذلك. لكن إذا أطلقت رصاصة واحدة سنرد بمائة”.

وأضاف أن هذا القرار يلزم “المقاتلين الخاضعين للمجلس العسكري الأعلى وعددهم لا بأس به، إلا أن هناك فصائل مسلحة أخرى تتبع قيادات أخرى”.

وتابع: “للأسف لا توجد قيادة موحدة حقيقية للمقاتلين المعارضين للنظام في سوريا”.

وكانت جبهة النصرة الإسلامية المتطرفة أعلنت الأربعاء في بيان نشر على مواقع إلكترونية رفضها الالتزام بالهدنة.

وإلى ذلك، جاء في بيان للجيش السوري تمت تلاوته على التلفزيون السوري الرسمي أنه “لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة السورية وقف العمليات العسكرية على أراضي الجمهورية العربية السورية اعتباراً من صباح يوم غدٍ الجمعة حتى يوم الاثنين 29 من هذا الشهر”.

وقالت مفوضية شؤون اللاجئين إنها مستعدة لإرسال مساعدات إلى السوريين حال إقرار الهدنة.

وضغط الإبراهيمي خلال الفترة الماضية من أجل إقرار هدنة في عيد الأضحى، باعتبار أنه يمكن العمل على تحقيق هدنة أطول حال نجاح الخطوة المذكورة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com