“فيديو”.. ساندي يضرب السواحل الامريكية بسرعة 150كلم


“فيديو”.. ساندي يضرب السواحل الامريكية بسرعة 150كلم



يشتد الاعصار ساندي الاثنين مع اقترابه من الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة مصحوبا برياح تقدر سرعتها ب150 كلم في الساعة، بحسب اخر نشرة للمركز الوطني للاعاصير ومقره في ميامي (فلوريدا، جنوب شرق).

وبحسب النشرة ، فان المنخفض الجوي كان على بعد 330 كلم من اتلانتيك سيتي في نيوجيرزي وعلى بعد 415 كلم من نيويورك.

ومع اقترابه من الساحل، اشتدت الرياح مع سرعة من 150 كلم في الساعة وامطار اكثر غزارة ايضا. من جهة اخرى، افادت تقديرات اولية لشركة “ايكيسات” المتخصصة ان الاعصار ساندي قد يسبب اضرارا بقيمة تتراوح بين 10 الى 20 مليار دولار ويؤدي الى خسارة شركات التامين ما بين 5 الى 10 مليارات دولار.

وقالت شركة الدراسات هذه في بيان ان “ساندي عاصفة كبيرة للغاية تؤثر على 20 بالمئة من السكان في الولايات المتحدة. والاضرار الاقتصادية (المتوقعة) تقدر ب10 الى 20 مليار دولار”. واضافت ان “الاضرار المشمولة ببوالص التامين تقدر بما بين 5 الى 10 مليارات دولار”. وعلى سبيل المقارنة، فان الاضرار التي سببها الاعصار ايرين في 2011 قدرت بعشرة مليارات دولار، بينما اضرار الاعصار آيك الذي ضرب الولايات المتحدة في العام 2008 كلفت الاقتصاد الاميركي 20 مليار دولار، كما قالت ايكيسات. والاعصار كاترينا الذي دمر نيواورلينز في 2005 كلف بين 40 و66 مليار دولار.

و قال الرئيس الامريكي باراك اوباما إنه يتعين على الشعب الامريكي ان يتأهب للاعصار ساندي الذي يجتاح البلاد مساء اليوم الاثنين وتوقع ان يتأثر الملايين بهذه العاصفة.

وقال للصحفيين “ستكون عاصفة ضخمة وقوية واعتقد ان الجميع على الساحل الشرقي سيتخذون الاستعدادات المناسبة.” وقال انه يجب على اولئك الذين يقعون في المنطقة التي ستتأثر بالاعصار مراعاة تعليمات المسؤولين المحليين ومسؤولي الولايات بشأن الاجلاء من عدمه وعبر عن ثقته في أن اطقم الطواريء جاهزة لاتمام الاستعدادات للعاصفة وعمليات ازالة اثارها خلال الايام القليلة القادمة.

[CENTER][SITECODE=”youtube LxQOKOTDgr0″].[/SITECODE]
[URL]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=LxQOKOTDgr0[/URL]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com