مصرع 25 وإصابة 30 امرأة بحفل زواج بمحافظة بقيق


مصرع 25 وإصابة 30 امرأة بحفل زواج بمحافظة بقيق



تحول حفل زفاف جماعي أقيم مساء أمس في قرية عين دار التابعة لمحافظة بقيق شرق المملكة إلى مأتم بعد أن تعرض أكثر من خمسين امرأة من المدعوات لصعق كهربائي نتيجة سقوط كيبل الضغط العالي على مقر الاحتفال .

وفي التفاصيل تسبب إطلاق أعيرة نارية من سلاح رشاش احتفاءاً بالمناسبة في سقوط أحد خطوط الضغط العالي على الباب الحديدي الوحيد لمقر الاحتفال وهو عبارة عن حوش بإحدى الاستراحات الخاصة مما أوجد حالة من الرعب بين النساء والأطفال ودفع بعضهن للخروج مع الباب حيث تعرضن لصعق نتيجة ملامستهن الباب المتصل بالكيبل مما أسفر عن وفاة 25 امرأة وإصابة 30 أخرى .

وقام الأهالي باقتحام مقر الحفل وكسر أحد الجدران لإخلاء الموقع من المدعوات اللواتي تجاوزن المئتين وأطفالهن ، كما قاموا بنقل المصابات إلى مستشفى أرامكو ومستشفى بقيق العام .

وقد باشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والشرطة الحادث بعد تلقيها البلاغ ، وجرى استكمال نقل المصابين ، وشرعت الأدلة الجنائية في معاينة الموقع والتحري لمعرفة المزيد من تفاصيل الحادثة .

وفي حديث لقناة الاخبارية كشف اللواء عبدالله الخشمان مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية:إن الحادث وقع في مقر احتفال (استراحة غير مرخصة للاحتفالات) بمناسبة زواج جماعي مقام في استراحة مسورة بأربعة جدران ، حضرها قرابة الـ 200 امرأة .

وأضاف بأن التحريات الأولية أكدت إطلاق أعيرة نارية أصابت احد خطوط الضغط العالي مما أدى لسقوطه على البوابة الحديدية الوحيدة مما أسفر عن وفاة 25 امرأة وإصابة 30 آخرين .

وقال الخشمان إن سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد وجه بتشكيل لجنة مكونة من عدة جهات أمنية وإمارة محافظة بقيق للتحقيق في أسباب الحادثة .

يذكر أن الحادثة وقعت في قرية عين دار الجديدة غرب محافظة بقيق بحوالي 20 كلم ، وهو ماتسبب في تأخير حضور فرق الدفاع المدني والإسعاف .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com