مسلم البراك بعد خروجه من السجن : إما نكون اللي نبي ولا عسانا مانكون


مسلم البراك بعد خروجه من السجن : إما نكون اللي نبي ولا عسانا مانكون



دعت منظمة العفو الدولية، اليوم، الحكومة إلى إسقاط التهم ضد النائب السابق مسلم البراك، والذي قالت أنه “يواجه المحاكمة لمجرد ممارسته السلمية لحقه في حرية التعبير وإطلاقه تصريحات اعتبرت أنها تطعن بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.
وأضافت أن “عضو مجلس الأمة الكويتي السابق كان اعتُقل في 29 أكتوبر الماضي بعد ظهوره في مظاهرة قبل أسبوعين حذّر فيها من أن اقتراح الحكومة الكويتية تعديل القانون الانتخابي في البلاد يهدّد بتحويل الكويت إلى دولة استبدادية”.
هذا ودعا النائب السابق مسلم البراك المواطنين إلى المشاركة في مسيرة كرامة وطن الثانية في الرابع من الشهر الجاري مشيرا إلى أنه سيرتدي لباسا رياضيا في المسيرة، قائلا “إما نكون اللي نبي ولا عسانا مانكون”.
وقال البراك -في كلمة ألقاها امام جموع المواطنين الذين توافدوا إلى ديوانه الكائن في منطقة الأندلس لتهنئته بعد خروجه من السجن المركزي- ” كنت أعرف أن السجن سيضيق بمسلم البراك لأني أعيش فيه بضميركم”، مضيفا “صدور الكويتيين لم تخلق للضرب بالمطاعات بل للدفاع عن الأرض والعرض والكرامة والدستور”.
وتابع البراك كلمته وسط هتافات من الحضور “نحنا عيالك يا بوحمود” قائلا “إرجاع النظام الانتخابي هو البداية ونطالب بتفعيل الإمارة الدستورية وصولا إلى الحكومة المنتخبة”، مشيرا إلى أن تفعيل الإمارة الدستورية لايعني إنتقاص صلاحيات صاحب السمو بل يعني أن السيادة للأمة.
وأضاف البراك قائلا “نقدم الشكر للمغردين في كل دول الخليج بالسعودية والامارات والبحرين والصحافة العالمية ومنظمات حقوق الإنسان”، مضيفا “لم أخنكم أو أخذلكم ولم أبحث عن مناقصات ومصالح شخصية وإنما العزة والكرامة وحقوق الشعب وحرياته”، وشدد البراك على أن “الترشح لمجلس الصوت الواحد هو ذهاب لمزبلة التاريخ برسم 500 دينار”، وخاطب البراك في كلمته سمو الأمير قائلا “ياسمو الأمير أنت أمام شعب مخلص محب لنظامه ولا يقبل بديلا عنكم لكنه لايقبل بانتهاك الدستور”.
وأكد الناب السابق فلاح الصواغ خلال تواجده في ديوان النائب السابق مسلم البراك برفقة عدد كبير من المواطنين والنشطاء السياسيين يتقدمهم نواب كتلة الأغلبية أن الشعب الكويتي حر ولن ترهبه الممارسات الأمنية المتعسفة، مضيفا “لن تستقر البلاد إلا باحترام الدستور وتطبيق القانون على الجميع وحكم المؤسسات”.
من جهته قال النائب السابق عبدالله البرغش إن “الشعب اتجه للأمام ولن يتراجع عن مطالبه بإلغاء مرسوم العبث بالنظام الانتخابي واحترام الدستور والقانون”.
دعا النائب السابق جمعان الحربش -خلال تواجده في ديوان البراك المفرج عنه اليوم من السجن المركزي- إلى مصالحة وطنية وإسقاط جميع التهم عن النواب والمواطنين والمغردين.
وأضاف الحربش “استثمار مسلم البراك في قلوب الكويتيين وعقولهم ووجدانهم أثمر وقد اتضح ذلك في الحشود التي طافت الكويت البارحة فهنيئا لبوحمود”.
بالأهازيج والأفراح والذبائح استقبل المواطنون نائبهم السابق مسلم البراك بعد أن أفرج عنه بكفالة مالية قدرها 10 آلاف دينار.
وقام مواطنون بنحر الجمال ابتهاجا وفرحا بخروج البراك الذي حمل على الأكتاف فور خروجه من السجن المركزي.
وكان قد أطلق سراح النائب العام سبيل النائب السابق مسلَّم البراك بكفالة مالية قدرها 10 الف دينار بعد كتاب التظلُّم المقدَّم لرئيس المحكمة الكلية والمشفوع بطلب الإفراج عنه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com