سلطان بن سلمان:«50»امــرأة سعودية تعمل في هندسة الأقمار الصناعية


سلطان بن سلمان:«50»امــرأة سعودية تعمل في هندسة الأقمار الصناعية



أكد السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن المملكة منذ 27 عاماً كانت رائدة بمنطقة الشرق الأوسط في مجال الاتصالات، ولها دور كبير في منظمة الاتصالات العربية “عربسات”، وأسست نشاطات علمية مهمة جداً، ميزتها عن بقية دول المنطقة.

كما ثمن سموه جهود خادم الحرمين في الانفتاح على العالم الآخر واكتساب العلم والمعرفة منهم وتوطينها في المملكة.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه اليوم في فندق “الريتزكاريلتون” بالرياض.وأضاف أن عهد خادم الحرمين الشريفين عهد استثنائي، لما نتج عنه من اهتمام كبير بالعلوم والحضارات والثقافات الأخرى، وأجلّها إنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وإنشاء برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأشار إلى أن كتابه الذي ألفه بعنوان “كوكب واحد” يحمل الكثير من المعلومات والقصص والأسرار التي تتحدث بالوثائق الرسمية عن اهتمام المملكة بالفضاء وعلومه، وتميزها في ذلك الجانب مما أهلها للمشاركة برحلة الفضاء الأولى قبل 27 عاماً.

وتابع أن الجامعات السعودية توجد فيها أقسام تدرس هندسة الفضاء والهندسة المكيانيكية، وهي مرتبطة بعلوم وأنها تكفي في الوقت الحالي لتخريج متخصصين في مجالات علوم وأبحاث الفضاء، ولكن الطموحات تبقى قائمة لتطوير دراسات هذه الأقسام.

وأشار إلي فعاليات المؤتمر الذي سيشارك فيه مجموعة من رواد الفضاء يمثلون 18 دولة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 24 ذي الحجة، بهدف الجمع بين الخبرات المتفردة بين رواد الفضاء وكبار الخبراء في هذا المجال.

وأضاف أن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر تشمل كل من مدينة الرياض وجدة والمنطقة الشرقية بهدف إتاحة الفرصة للنشء وعلماء المستقبل والشباب من الطلاب والطالبات والباحثين بالمملكة للالتقاء برواد ورائدات الفضاء.

وأكدعلي أهمية فعالية ” يوم المجتمع” الذي سيقام خلال فعاليات المؤتمر، ويشمل القيام بعدد من الزيارات إلى كل من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادنوغيرها من الجامعات.كما سينظم يوم مفتوح وبرنامج تعريفي مصاحب للمؤتمر يتضمن عددًا كبيرًا من الفعاليات الثقافية والتعريفيه الخاصة بالمجتمع السعودي وتاريخه.

من ناحيته أكد سمو الأمير تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث أن المملكة العربية السعودية قادرة على أن تشارك في رحلات فضائية في المستقبل.كما أعرب عن سعادته بوجود 170 عالماً سعودياً في مجال علوم الفضاء بالمملكة منهم 50 امرأة سعودية تعمل في هندسة الأقمار الصناعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com