الأعطال تغيب حافلات النقل المدرسي برفحاء عن الطالبات


الأعطال تغيب حافلات النقل المدرسي برفحاء عن الطالبات



في أول أيام العودة من إجازة عيد الأضحى، حضرت الطالبات وتغيبت حافلات النقل المدرسي عن مدارس محافظة رفحاء بسبب أعطال في بعض الحافلات بعد مشاركتها بموسم الحج.
ولم يكن اليوم الأول بعد عودة الطالبات بمدارس رفحاء مشجعاً ومحفزاً على الدراسة، بعدما انتظرت الطالبات الحافلات التي لم تحضر، واستعانت الشركة بسيارات للمرور على مكان انتظار الطالبات للحافلات لإبلاغهن عن عدم حضور الحافلات اليوم.
وأبدى عدد من أولياء أمور الطالبات استياءهم من إهمال مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء لحافلات النقل وعدم الوقوف على تجهيزها قبل عودة الطالبات للدراسة، وقالوا لـ “الوطن” أمس، إنهم اعتمدوا على حافلات النقل المدرسي لنقل بناتهم إلى مدارسهن إلا أن الحافلات لم تحضر واضطر بعضهن إلى الغياب، مستغربين من تشديد الوزارة على اللالتزام بالدوام منذ اليوم الأول وتكاسل مكتب التربية والتعليم عن تجهيز الحافلات أو الإشراف عليها.
وباستفسار “الوطن” من إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن غياب حافلات النقل المدرسي عن اليوم الأول، أكد المساعد للخدمات المساندة بتعليم الحدود الشمالية هندي مرزوق العنزي لـ “الوطن”، أن النقل المدرسي لمدارس البنات بالمنطقة مسؤولية الشركة الوطنية، مشيراً إلى أن الشركة هي المسؤولة عن السائقين وكذلك صيانة الحافلات في حال عطلها.
وأضاف العنزي، أن شركة النقل المدرسي بالمنطقة شاركت في موسم الحج هذا العام وعند عودة الحافلات خلال اليومين الماضيين، تبيَّن وجود عطل في 8 حافلات وجارية متابعة أعمال الصيانة لها بحسب إفادة الشركة لنا, أما بقية الحافلات فقد واصلت أعمالها بنقل الطالبات بدون أي تأخير.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com