[بيان صحفي] للمجلس البلدي بعرعر حول أسباب تأخر المشاريع بشكل ملحوظ


[بيان صحفي] للمجلس البلدي بعرعر حول أسباب تأخر المشاريع بشكل ملحوظ



استشعاراً من المجلس البلدي بأمانة منطقة الحدود الشمالية بأهمية متابعة جميع المشاريع في مدينة عرعر ومراقبة أداء الأمانة والعمل على رفع كفاءتها وحسن أدائها للخدمات والنظر في جميع المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشاريع في المدينة وبحث أسباب تأخرها وتعثرها.

عقد المجلس البلدي بأمانة منطقة الحدود الشمالية جلسة طارئة “غيرمعلنة” بدعوة من العضو/مترك الهري لمناقشة أسباب تأخر المشاريع في المدينة بشكل ملحوظ ودراسة الأسباب الحقيقية المؤدية لهذا التأخر .

ففي تاريخ 9/11/1433 هـ تم تخصيص الجلسة الطارئة للالتقاء بأمين أمانة منطقة الحدود الشمالية م/عبدالمنعم بن محمود الراشد , وكذلك وكيل الأمانة للمشاريع والتعمير م/سالم عبيد الحازمي , واطلع المجلس على أسماء المقاولين وعدد المشاريع المتأخرة , وزودت الأمانة المجلس البلدي بجميع الخطابات والمحاضر التي تشرح أسباب تأخر المشاريع .

وحرصاً من المجلس البلدي على الاستماع لكل وجهات النظر بحثاً عن حقيقية التأخر ’ فقد تم تخصيص جلسة ثانية في 20/11/1433 هـ للالتقاء بجميع المقاولين المتأخرين ( دون حضور أمين الأمانة أو أي من مساعديه ) وعددهم”17 مقاول” من أصل 31 مقاول مما تم توجيه الدعوة لهم , وذلك بطلب من العضو/فضيل فريح اللميع , وتم الاستماع لمطالبهم وملاحظاتهم وأسباب عدم إنهاء المشاريع في وقتها وقد استمع المجلس لبعض الشكاوي من المقاولين والتي ترمي إلى مسئولية الأمانة وخاصة ” إدارة المشاريع ” في تأخر المشاريع , وقد طلب المقاولين مهلة لمدة يومين فقط لإحضار الإثباتات المؤيدة لملاحظاتهم.

وقرر المجلس إعطائهم مهلة لمدة ( 10 ) أيام لتقديم المستندات , وبعد انقضاء المهلة لم يتقدم أي مقاول بأي مستند بالرغم من الوعود العديدة التي تلقاها أعضاء المجلس البلدي وتم بعد ذلك الاتصال هاتفياً بكل المقاولين الذين وعدوا بإحضار بعض الوثائق التي تؤكد تسبب إدارة المشاريع بالأمانة بالتأخير ولكن لم يرد أحد حتى تاريخه .

وبعد دراسة الموضوع من كافة جوانبه تبين للمجلس ما يلي :-
• لم يقدم المقاولين المتأخرين أي دليل واقعي أو حقيقة ملموسة بتسبب إدارة المشاريع في الأمانة بتأخر المشاريع أو تعقيد إجراءاتها .
• تبين للمجلس البلدي وجود قصور من قبل المكتب الاستشاري السابق والذي يمثل حلقة وصل بين الأمانة والمقاولين.
• لم نلمس أي إعاقة من قبل الأمانة للمشاريع أو التسبب في تأخرها .
• أن السبب الحقيقي للتأخير هو محاولة بعض المقاولين التساهل في تطبيق معايير الجودة في المشاريع لتقليل حجم التكاليف المادية .
• أوصى المجلس إدارة المشاريع في الأمانة بتقديم تقارير شهرية لمتابعة أعمال وأنشطة الإدارة والاطلاع على نسبة تأخر المشاريع أولاً بأول.
• أوصى المجلس الأمانة بالحرص على تطبيق معايير الجودة في المشاريع وفق اللائحة المنظمة للمشاريع وجودتها.
• أوصى المجلس البلدي الأمانة بالتأكد من عدم تسليم مواقع العمل للمقاولين إلا بعد خلوها تماماً من أي معوقات قد تحول دون انجاز العمل في مدته الأصلية مع ضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى التي لديها مشاريع في نفس المكان والزمان وذلك وفقاً للتعميم الوزاري رقم 54468 في 9/11/1433 هـ.

ويشيد في نهاية هذا البيان المجلس البلدي بجهود سمو أمير منطقة الحدود الشمالية المباركة في متابعة جميع المشاريع البلدية والخدمية وحرصه -حفظه الله- على الالتقاء بجميع المقاولين وحثهم على تنفيذ مشاريعهم دون تأخير.

وقد أظهرت المؤشرات الأولية تفاعل ملموس من المقاولين المتأخرين في استكمال المشاريع والذين يعتبرهم المجلس البلدي شركاء حقيقيين في تنمية وتقدم المدينة على المستويين البلدي والخدمي.

وأختتم التصريح بأسم رئيس المجلس البلدي الأستاذ فهد الديدب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com