في بعض المحال وبشكل مفاجئ ..ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء 10%


في بعض المحال وبشكل مفاجئ ..ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء 10%



سجلت أسعار اللحوم الحمراء الطازجة المباعة بالكيلو أمس ارتفاعاً جديداً تجاوز الـ 10%، حيث قفز سعر كيلو اللحم الحري من 45 ريالاً إلى 50 ريالاً في بعض المحال وبشكل مفاجئ.

وأرجع بعض العاملين الارتفاع إلى زيادة أسعار الذبائح، مشيرين إلى أن سعر “الحريات” تجاوز 1500 ريال للرأس الواحد رغم صغر الحجم، ومؤكدين أن الارتفاع انعكس على حجم المبيعات التي تراجعت إلى أكثر من20%.

وأوضح أمين عام غرفة مكة المهندس عدنان شفي، أن محال الجزارة لا تخضع كمحال التموين الكبيرة لمتابعة الأسعار ولا علاقة للجنة التجارية بالغرفة بها، مشيراً إلى أنها مرخصة من قبل الأمانة وهي معنية بمتابعتها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مخالفاتها، مبيناً أن الغرفة لم تتدخل في هذا الموضوع نهائياً.

فيما أفاد مدير صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة الدكتور محمد الفوتاوي، أن الأمانة ليست معنية بمتابعة الأسعار، ودورها مقتصر على التأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي، وحصول العاملين على شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض.

وأوضح عدد من العاملين في محال الجزارة “للوطن”، أن ارتفاع أسعار اللحوم المباعة بالتجزئة عائد لارتفاع أسعار الأغنام بشكل عام، فسعر الحري الذي لا يتجاوز وزنه 30 كيلو تجاوز 1500 ريال، مؤكدين أن الارتفاع أثر بشكل كبير على حجم مبيعات محال الجزارة التي أصبحت في بعض الأيام لا تبيع أكثر من 20 كيلو من اللحوم و30% من المستهلكين اتجهوا إلى اللحوم البيضاء، رغم أن أسعارها أيضا مرتفعة، ولكنها في متناول البعض مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com