الكويت: اعتقال أحد أبناء الأسرة الحاكمة والبحث عن آخر


الكويت: اعتقال أحد أبناء الأسرة الحاكمة والبحث عن آخر



ألقى رجال أمن الدولة في الكويت القبض على نواف المالك الصباح أحد أبناء الأسرة الحاكمة بتهمة المساس بشخص الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك على خلفية كتاباته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأكدت مصادر أن أمن الدولة يبحث كذلك عن عبد الله سالم الصباح- وهو أيضاً من الأسرة الحاكمة- للتهمة نفسها.

ويأتي ذلك بينما تعتزم المعارضة الكويتية التظاهر الأحد المقبل احتجاجاً على القانون الانتخابي الجديد، في وقت قال فيه الأمير إن الكويتيين مخيرون بين طريق القانون والدستور والفوضى.

وكان أمير الكويت أعرب في تصريحات صحفية نشرت أمس الخميس عن أن الدستور أعطاه الحق في تعديل القانون الانتخابي، و”يمكن لمن يعترض ويرى أنه ليس حقاً لي الذهاب إلى المحكمة الدستورية فهي الفيصل في مثل هذه الأمور، وكان لها سابقة في مجلس 2012 بأن ألغت مرسوماً صادراً مني”.

وقال “الجيش نزل إلى الشارع لا ليحارب أبناء بلده، بل ما تم هو نزول فرقة خاصة بالشغب لمساندة القوات الخاصة في حفظ الأمن إذا تم الاحتياج إليها، ولم تستخدم هذه الفرقة”.

وتشهد الكويت منذ أسابيع توتراً متصاعداً بين السلطة والمعارضة ومظاهرات احتجاجية بسبب صدور مرسوم أميري بتعديل القانون الانتخابي الشهر الماضي في ظل غياب البرلمان، وهو ما عدته المعارضة “انقلاباً على الدستور” ودعت المواطنين للتظاهر ومقاطعة الانتخابات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com