مُغردون : ينعقون وينهقون !‎


مُغردون : ينعقون وينهقون !‎



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B]

[CENTER]مُغردون : ينعقون وينهقون !
[/CENTER]
[JUSTIFY]

هذا هو لسان حال سعوديون وعرب تويتر والفيس بوك في تواصلهم الإجتماعي مع بعضهم البعض .. كما هو عنوان مقالي أعلاه .. إما أن يـُغردون وإما أن ينعقون وإما أن ينهقون ” أعزّكم الله ” .

( 1 )

(المُغردون ) : هم أولئك الصالحون .. الذين يزرعون الخير ويفرشون الورد في طريق مجتمعاتهم .. من صدق في الكلمة التي يكتبونها والتي يحتسبون أجرها من الله عز و جل , وكذلك يحتسبون الأجرعندما يقرأون كل مامن شأنه أن ينفعهم ويـُفيدهم في دينهم ودنياهم وآخرتهم .

والمُغردون أيضاً هم اولئك الذين يجتهدون ليـُجاهدون انفسهم على نشرعلم تعلموه ليعملوا به في الدعوة للخير والنُصح للغير.

.. فـ لله درهم من مُغردون نحسبهم من أهل الخير .

( 2 )

أما ( الناعقون ) : هم الذين يـُشبهون ذلك ( الغراب ) الذي نال منه الخيلاء والغرور بنفسه مانال .. فـأُعجـِب بمشيـة الحمامة وأخذ يـُقلد مشيتها فأضاع مشيتها وأضاع مشيته .. ذاك هو لسان حال الناعقون في تويتر والفيس بوك .. صابهم الزهو والغرور بأنفسهم ,والعجب والتعجب من الآخرين !! .. أضاعوا جُـل ليلهم ونهارهم , وعملهم , والبر بوالديهم ومؤانسة أولادهم وزوجاتهم , أضاعوه في مـُتابعة الناعقون من المشاهيرأمثالهم .. ينعقون ( مُبــالغين ) إما بمتابعة أخبارالرياضة والرياضيين وإما بمتابعة أخبارالفن والفنانين أو بالأصح (أهل العـَفـن المـُعـفنين) , أو المُبــالغة بكتابة ونقل أبيات الشعر والخواطر الرو(منسيه) , وبذلك تجد كُـل واحد من مرتادي الفيس بوك وتويتر يتوجد ويـُغني ( الآآآه ) على ليلاه , وليلاه نائمة هانئة لاتدري عن ذلك الناعق لها .

( 3 )

أما ( الناهقون ) : هم اولئك المـُغفلون ..السَهارى السُـكارى الساقطون في وحل المـُخدرات والمـُسكرات .. الذين لايعون ماذا يكتبون , ولايعون ماذا يقولون ؟!… هم اللاهثون الباحثون عن الشهره .. الذين يسعون لطرق أبوابها المورده إلى جهنم عن طريق قدحهم في الذات الإلهيه لخالقنا الجبـّارالعظيم ولرسوله الكريم حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم . ” اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السـُفهاء مِنـّا ” .

يدخلون تويتر والفيس بوك من أجل أن يـُغردون وإذا بهم ينهقونَ كـُفـراً , وإلحـاداً , و فسـاداً , وإنحـلالاً , وضيـاعاً .

نسوا وتناسوا قول الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذونَ اللهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللهُ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا ) .

” سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ” .

عطيــه الحــازمي
[/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com