سعوديات يتورّطن في 28% من قضايا المخدرات النسائية


سعوديات يتورّطن في 28% من قضايا المخدرات النسائية



كشف تقرير إحصائي صادر من وزارة العدل عن تورط 28% من السعوديات في قضايا المخدرات المنظورة قضائياً في محاكم المملكة، فيما شكلت النساء غير السعوديات ما نسبته 68.1% من إجمالي القضايا المتداولة للعنصر النسائي “ترويج وحيازة وتهريب وتعاطٍ”.

وكشف التقرير الذي نشرته صحيفة “الشرق” السعودية عن تورط نساء وافدات من 24 جنسية في قضايا المخدرات منذ بداية العام الهجري، وحتى الأسبوع الماضي، وكانت جنسيات المتورطات الأكثر وقوعاً في جرائم المخدرات اليمنية بنسبة 29.3% ثم الصومالية بنسبة 23.9% والإندونيسية.

وتصدرت مدينة الرياض النسبة الأعلى من بين 34 مدينة سعودية في قضايا حيازة المخدرات، وهي النسبة الأعلى لقضايا المخدرات في الرياض، ثم التهريب تليها مدينة مكة المكرمة، ثم جدة بشكل متوافق مع تصنيف القضايا وطبيعتها في الرياض.

ورفع القات من مؤشرات القضايا في جازان وأبها، حيث شكل النسبة الأعلى في نوع قضايا المخدرات، ما وضع المدينتين في مرتبتين متقدمتين في ترتيب مدن المملكة، فيما اختفت تماما قضايا القات في العديد من المدن الأخرى.

وكشف التقرير أن نسبة قضايا المخدرات المتداولة في المحاكم للعنصر الرجالي 41 ألف قضية مخدرات تم تداولها في 34 محكمة، في مختلف مدن ومحافظات المملكة، حيث تورط السعوديون في 23946 قضية، فيما بلغ عدد القضايا لغير السعوديين 10228 قضية متنوعة.

وتفوقت الجنسية اليمنية بعدد 6833 قضية، بنسبة 66.8% ثم الجنسية المصرية بـ 673 قضية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com