حملة التوعية الاجتماعية الشاملة بـ”عرعر” تواصل تنفيذ برنامجها


حملة التوعية الاجتماعية الشاملة بـ”عرعر” تواصل تنفيذ برنامجها



تواصل حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية بمدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية تنفيذ فعالياتها وبرامجها التي انطلقت بمسيرة تعريفية عن الحملة شاركت فيها الجهات الأمنية بالمنطقة والدوائر الحكومية وتجولت في أرجاء المدينة والقرى المجاورة.

ويشهد البرنامج التوعوي الشامل استقبال حالات المساعدات الضمانية طيلة أيام الحملة حيث يتم تسجيل من تنطبق عليهم شروط استحقاق خدمات الضمان الاجتماعي وتسجيلهم وشمولهم بالخدمات الضمانية.

كما نفذت الحملة جملة من الفعاليات التوعوية الشاملة في مختلف المجالات فعلى الصعيد الاجتماعي واصلت الحملة تنفيذ برامجها الاجتماعية التوعوية الشاملة مستهدفة الجانب الاجتماعي من خلال عدد من المحاضرات التوعوية التي تتناول الجانب الأمني والبعد الاجتماعي المتصل به حيث ألقى الدكتور مهدي عويد العنزي محاضرة بعنوان: (أمن وأمان) ومحاضرة للعقيد إبراهيم الفريح بعنوان: (المخالفات المرورية).. وفي ذات السياق شرحت إحدى الفعاليات كيفية تعلم الإسعافات الأولية، أيضاً استعرضت إحدى فعاليات الحملة صور أضرار المخدرات على الفرد وعلى الأسرة قام بشرحها العقيد كايد لافي الحربي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.. كما ألقى النقيب خالد مشوح العنزي محاضرة بعنوان: (السلامة المنزلية).

وعلى الصعيد الطبي ألقى الدكتور محمد سالم الفقي أحد منسوبي مديرية الزراعة محاضرة توعوية صحية بعنوان (الأمراض الحيوانية في المنطقة)، كما ألقى الدكتور ربيع إسماعيل من وزارة الصحة محاضرة بعنوان: (الأمراض المزمنة) إضافة إلى مشاركة العيادة المتنقلة التابعة لوزارة الصحة وقيامها بقياس الضغط والسكر للراغبين من المشاركين في الحملة والحضور.

كما اشتملت الحملة في نقاط متنوعة أخرى على العديد من الفعاليات والأنشطة مثل المحاضرات التثقيفية الموجهة للشباب التي تناقش البعد التربوي والتعليمي والتوعوي العام وأهمية التكافل الاجتماعي.

أما على الصعيد الترفيهي والتحفيزي فقد أعدت الحملة عدداً من المسابقات والألعاب الرياضية والأمسيات الشعرية والعروض الترفيهية والفكاهية ويتم السحب على الجوائز يومياً.

يذكر أن فعاليات الحملة تبدأ يومياً من الساعة الخامسة عصراً حتى العاشرة والنصف مساءً في صالة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com