أمير الحدود الشمالية يلتقي برئيس وأعضاء مجلس إدارة " معادن


أمير الحدود الشمالية يلتقي برئيس وأعضاء مجلس إدارة " معادن



إخبارية عرعر"رافع بن فريح":
أستقبل مدير مطار عرعر الأستاذ/ محمد عطيه الثوعي رئيس مجلس أدارة شركة معادن المهندس عبدالله السيف صباح هذا اليوم ومن ثم توجهة وفد شركة معادن الى أمارة منطقة الحدود الشمالية والتقو بصاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم بمكتبه بالأمارة رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية "معادن ". في جولة تفقدية على مشاريع الشركة بحزم الجلاميد

و قد استمع سموه إلى شرح عن سير أعمال مشروع الفوسفات في حزم الجلاميد وأثره الاجتماعي والاقتصادي على تنمية المنطقة وتطويرها وتوفير فرص العمل والاستثمار لرجال الأعمال.

إلى ذلك قام رئيس مجلس الإدارة سعادة المهندس عبد الله بن سيف السيف وأعضاء المجلس بزيارة إلى حزم الجلاميد اطلعوا من خلالها على سير الأعمال في منجم الفوسفات ومصنع معالجة الخام والمشاريع المساندة للمشروع. كما قام الوفد بجولة شملت المواقع المخصصة للقرية السكنية ومحطة الطاقة الكهربائية وإنتاج ومعالجة المياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى الاتصالات والطرق .

وأوضح (لإخبارية عرعر) سعادة الدكتور عبد الله بن عيسى الدباغ رئيس شركة معادن وكبير إدارييها التنفيذيين أن العمل في مشروع الفوسفات يسير وفق ما خطط له متوقعا بداية الإنتاج العام 2011م.

وبين الدكتور الدباغ أن مشاريع معادن في حزم الجلاميد ستساهم في تحقق نهضة تنموية اجتماعية واقتصادية وستوفر فرص وظيفية لأبناء المنطقة تعمل على الحد من الهجرة من القرية إلى المدينة، مشيرا إلى أن البنية التحتية التي تقوم بها معادن من شانها المحافظة على نسق اجتماعي واقتصادي متطور يخدم المنطقة والمجتمع .

وأعرب رئيس شركة معادن عن تفاؤله بمستقبل التعدين في المملكة لما تملكه من مخزونات ضخمة غير مستغلة من المعادن الصناعية والمعادن الأساسية والنفيسة، ويشمل ذلك مخزونات بمعايير عالمية من خام الفوسفات بالجلاميد.

ولفت الدكتور عبد الله الدباغ إلى طموح معادن لقيادة التحول في قطاع صناعة التعدين في المملكة، وان تكون الركيزة الثالثة للصناعة السعودية من خلال تطوير مواردها، ليستفيد منها موظفيها والمساهمين والشعب السعودي، باعتبارها شركة سعودية ذات طموح عالمي تصدر المنتجات التعدينية إلى أسواق العالم .

يشار إلى أن موقع الجلاميد الواقع غرب مدينة عرعر يشتمل على منجم للفوسفات ومصنع معالجة الخام وبنية تحتية ومرافق مساعدة في مجمع بمساحة 50 كيلو متر مربع يضم احتياطيات الجلاميد وأربعة مواقع لاحتياطيات تم التعرف عليها مؤخرا .

و يهدف المنجم إلى تعدين نحو 12 مليون طن سنويا من الخام، حيث تم جدولة مرافق مصنع معالجة الخام لإنتاج حوالي 5.02 ملايين طن سنويا من مركزات الفوسفات الجافة.

وتشير التقديرات إلى أن الاحتياطيات المتوفرة في منطقة رخصة التعدين في الجلاميد تصل إلى نحو 534 مليون طن. وسيتم استخراج 223 مليون طن لمشروع الفوسفات على المدى العمر الافتراضي للعمليات البالغ عشرون عاما.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a02152a7597e.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a02152a9afa8.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com