اعتقالات بالجملة للمغردين في الكويت بتهم الاضرار بالمصالح ونشر الأخبار الكاذبة


اعتقالات بالجملة للمغردين في الكويت بتهم الاضرار بالمصالح ونشر الأخبار الكاذبة



في ضوء ماتشهده الكويت من حراك سياسي اثر تعديل نظام الانتخابات، سقط سقف الحريه العالي في تويتر بإحاله 7 مغردين كويتين الى النيابه العامه.

واستدعت المباحث الجنائبه صباح اليوم كلا من عياد الحربي وححاب الهاجري وساره الدريس للتحقيق معهم مجدداً في التهم الموجهه لهم وكان قد افرج عنهم الاربعاء الماضي بكفاله، حيث مكث المغردون قرابه الثلاث ساعات قبل ان يغادرون مبنى المباحث متوجهين الى الادله الجنائية

ويواجه المغردون الشباب تهما تتعلق بالاساءه باستخدام الهاتف والطعن في الذات الاميريه ونشر اخبار كاذبه من شأنها الاضرار بمصالح الدوله والمشاركه بمسيره غير مرخصة.

ووصف رئيس الإتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت عبدالرحمن السميط ما تقوم به وزارة الداخلية من القبض على المغردين بـ “النقطه السوداء” على جبين الديمقراطية التي تتمتع بها دوله الكويت، مذكراً بما ينص عليه دستور هذه البلاد وهو أن الكويت دولة قانون ومؤسسات ودوله ديمقراطيه يتمتع فيها أبناء هذا الوطن بمساحه واسعه من حريه الرأي.

وقال السميط: لا نرضى بالفوضى والتطاول على الذات الأميرية حيث أنها خط أحمر بالنسبة لنا وقد تربينا في الكويت على أن نكون اسره واحده ولكننا في الآونة الأخيرة نرى أن هناك تعسفا في استخدام السلطة من بعض المسؤلين بالدولة،

وأضاف : هذا الإسلوب غير حضاري ولا يمت للديمقراطيه الكويتية بأي صله وإنما هو أقرب منه لشريعة الغاب من دوله المؤسسات علما بأن سمو امير البلاد سبق وان أعلنها أكثر من مره بان الكويت هي دوله ديموقراطية تحترم الدستور والقانون.

وقد دعا نواب سابقون لوقفه الاعتصام التضامني مع المغردين المعتقلين.وكان مغردون ونشطاء شباب حولوا تضامنهم مع المغردين المحتجزين الى ساحة الارادة بعد إلغائه من امام قصر العدل .

وبدورها قامت قوات الأمن بإغلاق ساحة قصر العدل بالحواجز من كل الجهات، كما منعت تواجد أي شخص حول الساحة بعد أن دعت فعاليات شبابية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى الاعتصام أمام قصر العدل للمطالبة بإطلاق سراح المغردين المعتقلين، بعد أن تواردت أنباء عن قيامهم بإضراب عن الطعام.

ودعا النائب السابق مسلم البراك من ساحة الارادة لوقفة احتجاجية امام استاد جابر لانه صورة شاخصة للفساد وهو مثال حي لعدم تطبيق القانون على المفسدين.

ودعا النائب السابق عادل الدمخي الى السماح لجمعيات حقوق الانسان بزيارة المغردين المعتقلين بعد أنباء عن سوء معاملتهم ، واضرابهم عن الطعام وتدهور حالتهم الصحية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com