من جديد …….. إستهداف العسكريين بالجوف


من جديد …….. إستهداف العسكريين بالجوف



إخبارية عرعر"متابعات" ناصر الحمدان:
أطلق مجهول النار على خفير جهة امنية حساسة وحول ذلك صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الجوف العقيد دامان الدرعان انه عند الساعة التاسعة من مساء الخميس الموافق 12/5/1430هـ وأثناء قيام أحد رجال الأمن بحراسته المعتادة على أحد المواقع الحكومية تعرض لإطلاق نار من شخص يقود سيارة نوع جيب لاند كروزر من مسافة ليست بالقريبة ولم يصب رجل الأمن بأذى ولله الحمد نتيجة إطلاق النار الا أنه عند محاولته الالتفاف بسرعة سقط على الأرض مما أدى إلى إصابته في يده وقد نوم على أثرها بمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري المركزي في سكاكا .

هذا ولازالت التحريات والتحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث ، فيما ذكرت مصادر بأن أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز تابع تفاصيل الحادثة ، ووجه بسرعة التوصل لجاني .

رصدنا سلسلة من العمليات المشابهة لحادثة اليوم الجمعة ، إذ أصدرت وزارة الداخلية في أبريل 2005 بيان بتنفيذ القتل في 3 سعوديين وهم هشام بن عواد العوده ومحمد بن عوض بن رجاء البلهود وأمجد بن عبدالعزيز بن خميس الجابر بعدما أدينوا في سلسلة عدد من جرائم القتل طالت مسئولين ورجال دين وعسكرين في المنطقة ، وهم بحسب معلومات ممن سبق لهم الجهاد في الأراضي الأفغانية.

إذ أقدموا في نهاية محرم من عام 1423هـ على اطلاق النار تجاه 4 من رجال الأمن في نقطة حراسة .
وفي 25/5/1423هـ أعدوا مخططا لاغتيال مسئولين حكوميين في منطقة الجوف بدعوى الكفر إلا أنهم لم يتمكنوا من تنفيذ مخططاتهم بعدما اشتكبت معهم دورية أمنية ، ما استدعى انسحابهم من الموقع المستهدف .

وفي 9/6/1423هـ أي بعد محاولتهم الثانية بنحو اسبوعين قاموا بتصويب رجل أمن بعدما ترصدوا له ، فيما لم تتمكن السلطات من القبض عليهم.

وبعد نحو شهر خططوا لاغتيال القاضي في المحكمة الجزئية في سكاكا ، لينفذوا خطتهم عقب صلاة الجمعة في يوم 6/7/1423هـ ، قاصدين تصويبه بعد خروجه من الجامع الذي يؤمه في سكاكا ، لكن التواجد الأمني في المنطقة حال دون إتمام مخططهم أمام الجامع ، ما اضطرهم لملاحقته بالسيارة ليطلق أحدهم النار على القاضي فور محاذاته بالسيارة التي كان يقودها . ليلقى حتفه على الفور . بعدها لاذوا بالفرار.

وفي 22/11/1423هـ استهدفوا رجل أمن ، مصوبينه بعيارات نارية تسبت في إصابته إصابات خطرة .

وفي 16/12/1423هـ قام الثلاثة بإطلاق النار على وكيل امارة منطقة الجوف الدكتور حمد بن عبدالرحمن الوردي ، بعد الترصد له وهو متجه الى عمله في ساعة مبكرة وفي أحد الشوارع الخالية مما تسبب في وفاته رحمه الله.

وفي 22/1/1424هـ اطلقوا النار على رجلي أمن كانا في دورية أمنية ، مما تسبب في وفاة الجندي علي بن ناصر الرويلي واصابة الآخر .

وفي 19/2/1424هـ اعدوا مخططا لاغتيال المقدم حمود بن علي السويلم من منسوبي شرطة منطقة الجوف واغتالوه في نفس اليوم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com