فتنة الشمال ..!


فتنة الشمال ..!



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY][COLOR=#000000]

[CENTER][COLOR=#FCFCF1][HIGHLIGHT=#690F02]” أنا والنكد ” دائما على موعد هكذا قالت عرعر[/HIGHLIGHT] [/COLOR]..
[/CENTER]

لم يتسنى لها أن تحتفل بساعات خجولة من البهجة حتى يأتي من يئد فرحتها .. وكأنهم سيقيموا لأهلها ومرتاديها ما يحاكي كرنفال نتنق هل الإنجليزي و ماستريخت الهولندي أو مهرجانات الكوريتين اريرانغ الشمالي و الطين الجنوبي أو شيء من ريو دي جانيرو البرازيلي وباتراس اليوناني والبندقية الطلياني أو الكرنفال الكاتالوني ..!

وأنا هنا لست بصدد المقارنة ولا اطلب أن يكون المهرجان نسخة مقلدة من غيره .. فـ بوسعنا أن نجعلها اجمل من ضواحي باريس ومهرجانها احلى من كرنفالات لشبونه .. ويكون لها طقوسها الخاصة ونكهة خرافية لا نتذوقها سوى في عرعر ..!

[COLOR=#F9F9F4][HIGHLIGHT=#232303]سؤال تكرهه عرعر : (ما الجديد)[/HIGHLIGHT][/COLOR] ؟ ..

لو سبق لكم زيارة عرعر قبل سنة أم سنتين أم عشرين سنة وزرتموها الآن .. سؤال شرير: ” ما الجديد ما الإضافة ” ؟
يحدثونا عن عرعر قائلين : اهلها طيبين ولا تسألوا عن نخوتهم وكرمهم .. لا بأس سأزورها لكن .. سؤال خبيث : ” أين اذهب ” ؟

فـ أنا لن اسكن على حساب طيبتهم وكرمهم ولن اتجول على حساب نخوتهم .. نريد مكان نستقر فيه نريد صور نلتقطها كي لا تظل الذاكرة خاوية نريد مكان هادئ نتنفس معه وننفث اوجاعنا من خلاله نتأمل نقرأ نكتب نمارس رياضتنا المفضلة نريد مكان أنيق تتوافر حوله المرافق الخدمية مقهى ممشى مصلى .. وعندما ننوي العودة لا نريد أن نتوقف طويلا على قارعة الطريق ننتظر سيارة أجرة أو حافلة تُقلنا .. لا نريد ما يعكر صفو لحظتنا عندما نرى إنسان بكرسيه ينتظر من يتلطف عليه أو طفل تائه نتوه معه ونحن نبحث عن اهله .. نريد مكان مهيأ للجميع للمُقعد والأصم والكفيف ..لا اعتقد أن مُسطحاً اخضر وبحيرة مائية ومنشئات سياحية كثيرة على عرعر ولا اظن أنها معجزة صعبة يستحيل تحقيقها .

[COLOR=#F9F9F6][HIGHLIGHT=#396702]للمنظمين والرعاة ومقدمي العروض الترفيهية[/HIGHLIGHT][/COLOR] ..

تحرروا من الجشع ودعونا نرى حبكم للمنطقة .. ما قلنا لكم استنسخوا كرنفالات الأرض أو اجلبوا لنا عروضا من القمر .. نريد مهرجان يحترم عقلياتنا فلا نجبر على الجلوس في مكان لنشاهد فيه من يريد بالقوة إضحاكنا على شيء تافه لا يستحق بمسابقات غبية مكررة حد الضجر لا اعلم ما جدواها .. يصعد على المسرح كائنات من العشرين وحتى الأربعين ليرددوا كلمات فضفاضة لا تصلح للدعابة ولا قتل الملل : ” بطتنا بطت بطن بطتكم و مرقة رقبة بقرتنا اطعم من مرقة رقبة بقرتكم !!

أما الصغار: ” تقدر يا شاطر تقول خعاخع عشر مرات ” لتكون الجائزة (طقم فناجيل أوبيالات) !! .. أومسابقة يشترك فيها كل افراد العائلة الرضيع ومن هرِم لتفوز بعدها فتاة بـ لومينا ويفوز صبي بحقيبة نسائية !! .. مسرح هزيل وعروض عشوائية يرتص الحضور امامها دون ادنى مراعاة للفئة العمرية التي تحضر ما بين تسطيح وتهميش ..!

اليس من المفترض أن تكون الفعاليات محددة فعالية للشبان وأخرى للفتيات وثالثة للأطفال ورابعة للآباء والأمهات وكبار السن دون إنتقاص أو تجاهل حضور ذوي القدرات الخاصة .. فتبدأ فعالية هنا وتختم هناك تنطلق اليوم وتواصل في الغد وهكذا .. وذلك بمشاركة كافة شرائح المنطقة في تنظيمها وإقامتها .. ببساطة نسألهم ماذا يريدون ونعمل عليه .

[COLOR=#F6F6EF][HIGHLIGHT=#5A018C]كرنفال شمالي والدّحة الحانها[/HIGHLIGHT][/COLOR] ..

الكرنفال يعني لحظة فرح قد لا تتكرر أو هي فرحة تولد من العدم ومن حقنا الإستمتاع بها .. وهذا لا يعني هدر الكثير من المال واستغلال الفرد والأسرة .. فـ الترفيه مطلب من مطالب الشريعة والحياة ساعة وساعة وليكن ذلك برسوم رمزية تضمن للجميع المتعة والإبتعاد عن التوتر والضيق والنكد .

ولا اعلم إن كانت عرعر ولدت لتشيخ فجأة ..فكم اتوق لأراها مدينة ساحرة وإحدى الوجهات السياحية وخيار يظل في الحسبان مع سموم الصيف وهبوب الشتاء .. اريد لها عقلية قيادية متهورة مجنونة تخلقها فتنة مثيرة تُشعل المدائن من حولها غيرة ونشد لها الرحال ..!

[COLOR=#F6F6F0][HIGHLIGHT=#0005FF]بَشَر + فكر مُتّقد + مال = مدينة عصرية[/HIGHLIGHT][/COLOR] ..

اكره من يأتي ليحبطني ويقول صعب مستحيل .. ما من شيء ينقصنا المال موجود القوى البشرية موجوده الفكر المتقد موجود فقط ننتظر قرار شجاع يفسح لنا الطريق لنقول ها هي عرعر ” فتنة الناظرين ” .. اعطونا شارة البدء دعونا نتولى الإخراج .. عرعر تستاهل اكثر من كرنفال تستحق فرحة نتحدث عنها طيلة المساء .. سنقيم فيها معلم سياحي يخطف الانظار يحكي عرعر فينصت الزائرين إليه .. متحف حضاري يتحدث عن طبيعة الإنسان وتطلعاته المستقبلية .. مدينة ترفيه وتزلج على الجليد ويمتزج فيها التعليم بالخيال ..!

لا بأس عرعر علها خيرة (شطب) المهرجان من اجندة صيفكم هذا العام ربما لأنه (لا) يرقى لحجم الطموح ولم يكن بذاك المستوى الذي ترقبتموه فلندعها فرصة للتصحيح من الآن وهاقد حاولتم ولم تخسروا شرف المحاولة على الأقل .. فمن سـ يزور عرعر هذا الصيف لا اعتقد بأنه سيحضر حفلة لأطفال طيور الجنة ولن يمكث في سيتي ماكس الذي تصدر افتتاحه عناوين الصحف الشمالية وكأنه افتتاح فرع لمتحف اللوفر .. زوار و أهل عرعر يستحقوا ما هو أكبر .

[COLOR=#F3F3F1][HIGHLIGHT=#D5042A]أمنية لا تستخفوا بها[/HIGHLIGHT][/COLOR] ..

جميل أن يقضي الإنسان حياته (رحّال) مرة يحجز مقعدا إلى مدريد وأخرى يبقى في مكه .. مرة يغادر طوكيو ليعود إلى الخبر وكورنيشها الانيق .. مرة يسافر إلى فينيسيا ويفكر في ذات التوقيت كيف سيقضي رحلته القادمة في رجال المع ويستمتع بأجواء تهامة عسير .. يسترخي في اثينا ويخطط للمغامرة في ديسة تبوك وتسلق جبل اللوز .. يتجول في اوبرا سيدني ويقطع التذكرة بعدها للعودة لجازان والمشاركة في مهرجان الحريد ..!

[COLOR=#6808AD]إيمان الحصّين[/COLOR]

[/COLOR][/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com