العطية: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع


العطية: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع



إخبارية عرعر" فواز عزيز"
أكد المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي الدكتور علي سليمان العطية أن أعمال الإنشاء في مشروع جامعة الحدود الشمالية (فرع رفحاء) ستنتهي خلال سنة فقط وستكون مدينة جامعية متكاملة تقع على 5 ملايين متر مربع.
وأكد أنها ستحقق هجرة عكسية لأبناء المنطقة من خارج المنطقة إلى داخل منطقتهم، مضيفا أن هذا ما تسعى إليه وزارة التعليم العالي.
وبين أن الوزارة تعمل على توفير التعليم الجامعي في جميع محافظات المملكة، وقال " كان التعليم العالي يغطي 19 محافظة فقط بينما اليوم يغطي 79 محافظة".
جاء ذلك حين وقف المستشار العطية على أعمال إنشاء جامعة الحدود الشمالية (فرع رفحاء) صباح أمس خلال زيارته للمشروع يرافقه محافظ محافظة رفحاء عبدالله السياري وعمداء كلية الجامعة، وتجول العطية في المشروع واستمع للمهندسين.
وذكر العطية أن المرحلة الثانية ستبدأ بعد انتهاء المرحلة الأولى وستكون عبارة عن إنشاء مبان لكليات العلوم والحاسبات وإسكان هيئة التدريس بالجامعة بقيمة 500 مليون ريال للمرحلة الثانية من مشروع إنشاء المدينة الجامعية برفحاء.
وعن عدم تعيين مدير لجامعة الحدود الشمالية واستمرار تكليف مدير جامعة الملك عبدالعزيز بإدارتها ذكر العطية أنه يرى أن من صالح جامعة الحدود الشمالية استمرارها الفترة الراهنة تحت مظلة جامعة الملك عبدالعزيز، وشكر مدير جامعة الملك عبدالعزيز وإدارته على جهودهم المبذولة في جامعة الحدود الشمالية.
وعن إمكانية صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع، أكد العطية أن الوزارة تعمل على مساواة طلاب كليات المجتمع بطلاب الكليات الأخرى من حيث صرف مكافآت لهم إن شاء الله تعالي.
يذكر أن المدينة الجامعية لجامعة الحدود الشمالية (فرع رفحاء) تبلغ مساحتها 5 ملايين متر مربع، وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية لمحافظة رفحاء على الطريق الدولي (رفحاء – حفر الباطن) من الناحية الشمالية، وتحتوى المدينة الجامعية على مجمعي كليات طلاب وطالبات
بالإضافة إلى مدينة طبية متكاملة ومبنى إدارة الجامعة الرئيسة ومبان العمادات المساندة ومدرج احتفالات ومكتبة مركزية ومركز وسائل تعليمية وسكن لأعضاء هيئة التدريس وناد لأعضاء الهيئة وقاعة احتفالات وسكن طلاب وطالبات وإسكان للأطباء وهيئة التمريض ومدينة رياضية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com