لن اتبرع للشام .. سأشاهد مسلسل عمر !


لن اتبرع للشام .. سأشاهد مسلسل عمر !



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#010100][JUSTIFY]

لا تقرأو الموضوع هذا الصباح .. اقرأوه بعد الإفطار لا اريد أن افسد صيامكم وليكن جواركم ” كوب ماء بارد وأضيفوا إليه قطرات من ماء الكادي الطايفي المعتّق أو غصن نعناع ” .. احتاج أن تقرأوه بهدوء بعقلانية بعيدا عن التوتر بعيدا عن الغضب .. (اتفقنا) ؟

بعدها سأصبح ما شئتم .. عنصرية فاسقة بلا دين لا تخشى ربها مطلقا وإن اردتم احشروني إلى النار مع زمرة الكفار والملحدين .. ومن الآن اخبركم واعتذر لكم سلفا بأني سأطيل وأرجو ألا يكون حديثي معكم ثقيل !!

[CENTER]الآن مع هذه الزوبعة التي اثيرت كم عدد هؤلآء الذين سـ يتقوا ربهم ولن يشاهدوا مسلسل عمر ؟
(أنا هنا فقط أسال والإجابة لكم !)[/CENTER]

لماذا نقمنا لعرض المسلسل .. مع العلم أن الجميع يعرف بنبأ تمويله وموعد عرضه والهيئة الشرعية التي اجازته هذا عدى حفل تدشينه ؟
هل لأن المسلسل سيعرض على mbc ومن سيقوم بدور الفاروق والصحابة هم من الفنانين الذين عُرف عن بعضهم القيام بتمثيل شخصيات ساقطة وظهورهم بمشاهد ساخنة ؟

[CENTER]” لو” وهنا لا اريدها أن تفتح عمل الشيطان إنما تفتح عقلك للتفكير .. لو عرض المسلسل على المجد أو اياً من القنوات التي عُرف عنها المحافظة وأدى شخصية عمر ” هاني مقبل ” مثلا أو احد شخصيات مسلسل ظل الجزيرة أو غبار الهجير واخرجه ” محمد المحيميد ” واجازته هيئة شرعية لا احد يشكك بمصداقيتها هل سيعبر المسلسل بسلام ؟
هل السبب (فقط) أن تصوير الصحابة والأنبياء (حرام) بغض النظر عمن سيتولى إنتاجه mbc أم المجد ؟
هل لأنه يتخلل عرض المسلسل ما يقدح في الصحابة ويسيء لحياة عمر ؟
هل أنت من الذين يشجب ويستنكر تصوير شخصية عمر بينما ستشاهده ” خفية ” من باب الفضول على أقل تقدير .. (حينها ما الحكم الشرعي الذي ينتظرك) ؟
حسنا ..
هل تجرؤ mbc لإنتاج مسلسل درامي أو دعوني اقول فيلم وثائقي قصير جدا يعرضوا فيه حياة شخصية من ائمة المذهب الشيعي أو يستعرضوا جزء مما يحدث في الحسينيات على سبيل التهكم والإزدراء ؟[/CENTER]

لماذا عندما نرى القنوات الايرانية أو حتى الافلام الهوليودية وهي تعرض مسلسلات تصور فيها نبي الله يوسف وموسى وعيسى – عليهم السلام – وجدنا البعض يشيد بالبعد الدرامي رغم تحفظه على بعض المغالطات التي توجد في القصة وهذا ناتج لأن من يؤدي الادوار وينتج المسلسل اُناس من غير المذهب أو من غير الملة ورغم ذلك (البعض) تابع واشاد بالفكرة وكانت غالبية التعليقات لا تتجاوز هذا المحور : ( ليت المنتجين والممثلين العرب يقتدو بهم ويقدموا مسلسلات تاريخية ثقيلة المستوى تشد المتابع ليخرج بالفائدة منها .. عِوضا عن المسلسلات العربية وقضاياها المهترئة بدءا بالزواج العرفي مرورا بنهب الميراث وأكل مال اليتيم والعقوق – وليت احدا يتعظ !- مرورا بتعاطي المخدرات والعلاقات المحرمة انتهاء باستعراض الثراء الفاحش وعمليات التجميل ) ؟
[CENTER]
الأسئلة اعلاه دوّن إجابتها امامك (لا – نعم – لا اعلم – شيء آخر ) بعيدا عن المجاملات والمثاليات وكن صادقا مع نفسك ..!
وتذكر .. نحن (لا) نريدها (طائفية) لكنما هناك من هو مصّر أن يجعلها (وهابية) وأنهم ” المتشددين الـمُغالين فـ احذرهم ” !
،،،
والآن دعونا من زوبعة الدراما ” المفتعلة ” في رمضان لننتقل إلى متبرعي الشام .. وأرجو أن يكون في ” كوب الماء البارد ” بقية !
من خرجنا على هـ الحياة وكل أمم الأرض عندما تحل بهم النكبات والملمات ” نحن من يتكفل بهم ” .. يجور حكامهم فندافع عنهم .. تحل بهم كوارث طبيعية فنكون في المقدمة .. تدمرهم (الحروب الأهلية) فنعمر ديارهم .. وكثير منهم بلا أسف ” لا شكر ولا حمد ” ونقول لا بأس هو من الله ولله .. علّها ” دفعة بلاء ” ولسنا بأبناء الله واحبائه حتى يصرف عنّا السوء دائما ولو قدر الله وحدث لنا مكروه لن يتركنا الله وحدنا كل من حملناهم يوما في ضرائهم سيحملونا يوم بؤسنا !!
ومع ذلك لا تطالنا سوى اللعنات والشتائم عندما تنجلي عنهم الغُمّة .. والمشكلة الكبرى عندما يأتي من يسأل مستخفا بنا ومتنكرا : ” ماذا قدمتم لنا !! ” تشعر حينها أنك تريد أن تُدير وجهه ..كل هذا وماذا قدمنا !! نعم فالكائن في هذه البلاد عبء على الأرض ولا يستحق العيش مهمته أن يعطي فـ يُجحد !
[/CENTER]

وقسما .. لا اقصد أن نكف ايدينا عما حل بأخوتنا في الشام وأعلم يقينا أن رب السماء جعل الجهاد بالمال على النفس مُقدم إنما القصد هو (التذكير) بأن هنا اُناس بلغ بهم الفقر مبلغا .. تخيلوا لو كل متبرع جعل ما انفقه لوجه الله جزء هنا وجزء هناك وعلى مدى كل النكبات والكوارث التي حلت بالامة العربية والإسلامية اكاد اجزم بأنه لن يصبح بيننا محتاج أو بائس بهذا الشكل الفاضح !! كل ما في الأمر أن تذكروا وأنتم تتبرعوا بمالكم أن الذي بجواركم قد يكون في امسّ الحاجة له لكنه يـتعفف..!
لا نريد أن نجعل هذا الشعب يفقد إنسانيته عندما نحرمه من حقه .. فهل تنتظروا أن تحل بهم نكبة أو تسقط على دورهم قذيفة لتشعروا بحاجتهم ؟

[CENTER]،،،

أنا هنا لا افتي ولست بعالم أو فقيه .. إنما ببساطة هذا ما يجول في ” فكر العامة ” من الناس : هل من سيشاهد مسلسل عمر سنغلق عنه باب الجنة ونقول له ” اخرج منها فإنك رجيم ” ؟

والذي لن يتبرع بشيء مما لديه لأخوتنا في الشام ويرى أن قريبه وجاره احوج وأحق هل سـ يُعتبر عنصري بغيض لا يشعر بجسد المسلمين الواحد الممزق !
لماذا هذا المسكين دون غيره يشعر بكائنات العالم كله ولا احد يشعر به .
لماذا هذا المسكين فجأة يصبح مسؤولا عن كل البشرية بنفسه وماله وقوت عياله والويل له لو تذمر .
لماذا هذا المسكين وجد نفسه على حين غفلة وصيّا على عقائد الآخرين يعتقهم من النار ويسلمهم مفاتيح الجنة .
والنتيجة امامكم لازلنا نعيش صراع فكري ونفسي مميت وبطيء جدا ..!
وفي خضم تلك الآراء المتضادة والأفكار المتباينة هناك من يرى حرمة تصوير شخصيات الصحابة والتابعين ويغضب لذلك وهذا من حقه فلماذا نصفهم بالمتشددين على الرغم أن البعض منهم ليس بتلك الدرجة من الإلتزام .. وهناك من يرى أن الموضوع فيه سعة وأن الفائدة كبيرة وهذا شأنه أيضا والله حسيبه .. ولأن الموضوع لم يعد بأيدينا لِـمَ لا نتركه لله هو المجازي والحكم !
،،،

[/CENTER]

لم اشأ أن اتحدث معكم بتلك النبرة إنما هكذا شاءت الاقدار كل مافي الامر أن إيمان لا تريد أن تكذب عليكم وتبدو في هيئة ملاك .. فقط سـ تُخبركم بما شعرت به بحق وما شعرتم به أنتم وكتمتموه في انفسكم .. اريد من يأتي ليخبرني بأني واهمة أو خالط عقلي الجنون وأن لا احد في هذه البلاد تحدث بمثل هذا الكلام في الخفاء أو العلن !

رجآء ..
[HIGHLIGHT=#2A2A21][COLOR=#FAFAEF]يا رباهـ .. ارحم ضعفهم وسنوات حياتهم القصيرة [/COLOR][/HIGHLIGHT]!

إيمان الحصّين
[/JUSTIFY][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com