مصدر موثوق : قناة العربية تشن حملة عدائية مدفوعة ضد الرئيس مرسي بتمويل دولة خليجية


مصدر موثوق : قناة العربية تشن حملة عدائية مدفوعة ضد الرئيس مرسي بتمويل دولة خليجية



كشفت مصادر موثوقة داخل قناة العربية أن القناة بدأت في شن حملة دعائية ضخمة مدفوعة الثمن من دولة خليجية ضد الرئيس المصري محمد مرسي و تقول تقديرات أن مبلغ الصفقة يقارب المليار دولار.

و مع بد تنفيذ الحملة تغيرت خريطة القناة الإخبارية تماما، حيث قررت إدارة الشبكة إلغاء قائمة البرامج والمعلومات الإخبارية وإتاحة المساحة كاملة لتغطية ما يحدث فى الشارع المصرى وكانت التعليمات – حسبما أكده مصدر مسئول رفض ذكر اسمه_ كالتالى :

تضخيم الأحداث بما يوحى للمشاهد المصري أن هناك حشودا كبيرة في الشارع، وتصادمات وأن الوضع في مصر سيئ للغاية وأن موجة الاحتجاجات واسعة، ومنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

و قال المصدر “تقوم القناة بإستضافة محللين معروفون بعدائهم للإخوان و الرئيس مرسي دون إعطاء مساحة مساوية للرد علي ما يكيلوه من اتهامات الي جانب بث أخبار علي تويتر و فيسبوك غالبيتها كاذبة كان أخرها بث خبر تناقلته الصحف العربية بعنوان حرق مقرات الإخوان في محافظات مصر و خبر إستقالة العوا من المجلس الإستشاري للرئيس و هو ما نفاه العوا بنفسه قائلا لست مستشارا للرئيس حتي استقيل.

وتابع المصدر قائلا: “يقوم المعدون بإدخال صور قديمة وفيديوهات من مليونيات، ومسيرات سابقة ترجع لثورة 25 يناير بعكس ما هو موجود في الشارع الآن، كما أن هناك توصيات للمراسلين بتضخيم الحدث أثناء دخولهم على الهواء بتعليمات سابقة بما يوحى بانفجار الوضع في مصر”.

وكشف المصدر ذاته أن هناك حالة استياء بين الكثير من العاملين في شبكة قناة العربية الفضائية من فنيين، ومعدين، ومقدمي برامج، ومدخلي بيانات وهم في حالة ذهول لأن الواقعة غير مسبوقة – حسب وصفه- كما تقدم مدير بوحدة البث باستقالته وهو المهندس سالم عبد الرحمن النادي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com