آل الشيخ: وزارة العمل خالفت الأمر الملكي حول قرار عمل المرأة


آل الشيخ: وزارة العمل خالفت الأمر الملكي حول قرار عمل المرأة



انتقد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزارة العمل، مؤكدا أنها خالفت الأمر الملكي حول قرار عمل المرأة.

وقال خلال استضافته ببرنامج “الثامنة” على قناة MBC: “اتفقت مع وزير العمل حول قرار عمل المرأة لكن لم يتم أي شيء من قبلهم”، مطالباً وزارة العمل بمنع الرجال منعاً تاماً من العمل في الأماكن الخاصة بالمرأة وأن تكون الوظائف بالمحال التي تخدم المرأة بشكل حصري للمرأة فقط.

وأوضح أن عمل المرأة في الأسواق مباح، لكنّ هناك قيوداً وضعها الشارع للحفاظ على رقتها وعفتها، وأشار إلى أن المرأة في الأسواق مكسورة الجناح يتم ابتزازها والتحرش بها، مؤملاً من وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب فتح مكتب خاص بالهيئة في كافة الأسواق التجارية.

وأكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن المداهمات لا تتم من رجال الهيئة إلا بإذن من الحاكم الإداري, إلا في حال التأكد من وجود منكر.

وأشاد برجال الهيئة قائلا: “رجال الهيئة يتعرضون للاستفزاز من بعض العامة, لكنهم يتحملون كافة الضغوطات الميدانية”، مشيرا إلى أن رجال الهيئة لا يمكنهم تغطية كافة الأسواق والمحال التجارية، فعدد العاملين في الميدان من رجال الهيئة على مستوى المملكة يبلغ 5545 فرداً، وأنهم أوقفوا كافة المتعاونين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com