كبسة لحم جني

  0

كبسة لحم جني



حمد العقيلي

كبسة لحم جني

يبدو أننا نعيش ثورة في كل شئ , ونشهد تغيرات وتحولات في كافة المجالات حتى لو كانت هذه الثورات تقود للأسوأ في بعض جوانبها .
فالثورات السياسية العربية بدأت من شرارة البو عزيزة التي اوقد بها نفسه لتستمر وتنتقل من بلد الى بلد تحمل شعارات الحرية والديموقراطية والكرامة والمشاركة الشعبية وحتى بعد مرور مايقارب العامين على اولها إلا أن من قاموا بتلك الثورات مازالوا يرددون نفس العبارات ومازالوا يبحثون عنها .
وإذا ما تجاوزنا السياسة إلى غيرها نجد الثورة الاعلامية هي ايضا في أوجها فلم نعد حتى معرفة عدد القنوات أو الصحف من ورقية أو اكترونية ناهيك عن مشاهدتها او متابعة مايقدم , ودفع هذا الكم الهائل منها الى البحث عن المثير من الأخبار والمزيف والملفق والغير لائق لكسب المشاهد .
وثمة ثورة لصيقة بالثورة الاعلامية هي ثورة الانتاج البرامجي من برامج وافلام ومسلسلات ومنوعات لا تزن ما تقدم ولا تختار فحرصها على سد الاحتياج حتى أصبحنا نرى ونسمع قمة في الانحدار والاستخفاف بالمشاهد وأصبح البحث عن الاثارة هو المهم أكثر من أهمية المادة نفسها ً.
وتأتي ثورة الاعلانات التجارية كثورة طبيعية تسير جنبا الى حنب مع ثورة الاعلام , فالاعلام التجاري هدفه المادة وفي مقابل الحصول عليها يرحب بأي معلن تجاري بغض النظر عن مصداقية ما يقال مصاحبا للاعلان ولن اتحدث كثيرا هنا لكثرة ما يعلن عنه وغرابته ولكن يكفي أن أذكر انه حتى الأدوية المحضورة والمضادات الخطرة أصبحت مادة اعلانية يسوغ لها ويشجع على استعمالها ناهيك عن التجاوزات الاخلاقية والتي حدث ولا حرج .
وونستمر في ثوراتنا الى أن نصل الثورة على الدين و الاخلاق والمبادئ فالمغردون أصبح همهم الأكبر الشهرة والبحث عن متابعين فلجأ البعض منهم الى تغريدات خارجة عن المبادئ والعادات – القيمة منها أقصد – ليتمز لدرجة ان أحدهم يريد أن يبحث عن الله في شوارع مكة وأخر يتحدى الله .
ونأتي إلى الثورة التي أراها أكبر وهي التي تجاوزت أخر الخطوط هي ثورة الفتوى
فتاوي عصرية ممزوجه بلوثة غريبة عجزت فعلا عن تصنيفها فالذي يحلم بإمرأة ما وجب على زوجها أن يطلقها ليتزوجها من حلم بها , جواز مشاهدة الافلام الإباحية بشرط أن يكون الممثلين مسلمين وهذا يعني طبعا حواز التمثيل ليتحقق الشرط على رأي المفتي , تحريم لمس الفتاة للخيار والموز لأنها مغريات للفتاة
وأخيرا جواز أكل لحم الجني لأنه مباح وأنا هنا أعدكم بوليمة كبسة بلحم الجني متى ما أخبرني فضيلته بطريقة الحصول علية

[RIGHT]حمد عايد العقيلي[/RIGHT]






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com