إعادة فحص سجلات الطلاب والطالبات المستجدين


إعادة فحص سجلات الطلاب والطالبات المستجدين



طلبت إدارات التربية والتعليم من مكاتبها للبنين والبنات إعادة فحص سجلات الطالبات والطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية وتواريخ ميلادهم، ومدى انطباق شروط التسجيل عليهم.

وجاء هذا الطلب بناء على التعميم الوزاري بشأن تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الحالي 33/1434 هـ، وبناء على ما ورد في دليل القبول والتسجيل في مراحل التعليم العام، بحيث لا يقبل في الصف الأول ابتدائي للطلاب والطالبات إلا الطلاب الذين تاريخ ميلادهم في 16/1/1428هـ فما قبله، وكذلك الطلاب الذين تاريخ ميلادهم في الفترة ما بين 17/1/1428هـ، و 18/4/1428 هـ، يقبلون بعد التحقق من توفير المعايير المذكورة في التعميم الوزاري.. وشددت إدارات التعليم على مكاتبها بضرورة متابعة ذلك، وتزويد إدارة الاختبارات والقبول بأي تجاوز في قبول الطلاب.

وأبلغت «عكاظ» مصادر مسؤولة أن هذا الإجراء يأتي نظرا لرصد عدد من الحالات في الأعوام الماضية التي تم تسجيلها في المرحلة الابتدائية قبل السن القانوني، وقالت المصادر إنه في حال وجود تجاوزات يتم اتخاذ عدد من الإجراءات الإدارية بحق إدارة المدرسة، إما بالنقل، أو الإعفاء بحسب نوع، وطريقة التجاوز، بعد رفعها لإدارة التعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت أن تسجيل الطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي للذين أكملوا ست سنوات، ويتم التجاوز عمن تقل أعمارهم عن هذا السن بتسعين يوما فقط، ويتم تسجيل الطلاب والطالبات الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يوما في الصف الأول الابتدائي بعد التحقق من توافر عدد من المعايير، ومنها: أن يكون لديه ما يثبت التحاقه بمرحلة رياض الأطفال، ولمدة فصلين دراسيين، وأن يكون متمكنا من المهارات النمائية، وفق استمارة التقرير (السجل) الصادر من الروضة، وأن تتضمن استمارة التقرير (السجل) توصية من معلمة الطفل بإلحاقه بالصف الأول ابتدائي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com