أفرحوا


أفرحوا



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#040400][CENTER]يا صباح الفواكه
والحكايا المخملية
يا روائح الكادي
وصوت الحادي
والعطور الشرقية
يا نسمات الهوى
وقطرات الندى
والاعيب الصبا
والاساطير اليونانية
يا أنتم .. أين أنتم !
تهتُ عنكم
وعدتُ منكم .. إليكم
حدثونا عن احمق يراكم
ولا يتعلق في هواكم
ولا يذوب بين يديكم ..[/CENTER]

[JUSTIFY]كل عام وأنتم الهناء كل عام وأنتم الصفاء كل عام وأنتم النقاء .. عيد و ينعاد علينا بـ الأمان و الإيمان و الإطمئنان .. افرحوا بـ ” هدية الرحمن ” بيوم يهبط علينا من السماء .. اعلنوا العصيان على المآسي والجراح والألم .. احتفلوا واخلقوا لكم فرحة من العدم .. امسحوا على رأس يتيم .. خذوا بيد مسكين .. قبلوا الطفل الصغير .. صلوا العيد وكبّروا .. واعدوا الاحبة والتقوا بهم .

تمعنوا جيدا بـ هواتفكم ستجدوا اسماء استبدلتموها بألقاب تليق بأرواحهم البيضاء الطاهرة حتما يستحقوا أن تسمعوا صوتهم وتهنئوهم بأنفسكم أو حتى تبعثوا لهم رسالة انيقة تخبروهم بأنكم تحنّوا إليهم وتترقبوا رؤياهم .. ولا مانع أيضا من ارسال رسالة جماعية لمن جمعتكم بهم الصدفة ليعلموا بأنهم لازالوا في الحسبان ولهم مساحة في الذاكرة .

حتى الارواح التي غادرتنا نأبى إلّا أن يظل مكانها كما هو عامرا .. نجلس بالقرب من طيفهم نسكب لهم قهوة عربية تصدح بالهال وتفوح برائحة الزعفران وكأنهم يرتشفوها بمعيـتنا ونضع لهم حلوى نقضمها مرتين عنّا وعنهم .. أو حتى نتأمل ارقامهم التي لم تعد لهم الآن فنحرر لهم رسالة بإسمهم وإن ظلت رهينة صندوق المحفوظات !

في العيد اعملوا كل ما يحلو لكم مارسوا ” طقوسكم الخاصة ” وإن رمقك احدهم بنظرة استغراب أو وصمك بالجنون ( عادي جدا ) تجاهلوا نظراتهم وستجدوا بأنهم هم من سيأتي ليمارس تلك الطقوس معكم وحتما سيشعروا بلذتها .. سيشعروا أنهم ولدوا من جديد وروحهم تحلق في السماء الرابعة .. فنبدأ نسرد على مسامع الجلوس مشاكساتهم وشغبهم معنا .. نذكر دعاباتهم واحاديثهم العذبة والأوصاف التي نعتونا بها فغدت اسما آخر لمناداتنا !

” افرحوا ” اخلعوا عنكم رداء الكآبة والملل الذي طالما تدثرتم به .. صليتم صمتم والقرآن قرأتم ومن اعماقكم دعوتم المولى أن يقضي حوائجكم ولا يذيقكم لوعة فقد احبابكم وها هي مكافئة الإله فهل نردها !

ابحثوا عن اهلكم صحبكم احبابكم قبلوهم على رؤسهم وأيديهم احتضنوهم اخبروهم بأن حياتكم ينقصها الكثير بدونهم .. تأملوا ذاتكم في المرآة وأنتم ترتبوا هندامكم ” تخلصوا من كل الإبتسامات المصطنعة والافكار المزعجة ” قسماً سينعكس الفرح على ملامحكم .

خذوا من شعاع الشمس بسمه قابلوا بها من تحبون .. انظموا قصيدة ورتلوها على مسامعهم .. اقطفوا لهم ورده واهدوها إياهم أو حتى امسحوا بدهن العود على معصمهم و عنقهم .. افعلوا أي شيء مهما كان بسيطا سيرونه رائعا وأجمل من هدايا الكون .

لا تسردوا الهموم امامنا نعرفها .. اعرف بيننا فقير ومريض ومدين وبائس ومحروم وأسير ومغتربين واصدقائنا المبتعثين ودماء تسيل .. لا تقلبوا علينا المواجع ” خبئوها ” كونوا انتم مصدرا للفرحة لا تستكثروا عليهم تهنئةٍ لا تنطقوها في العام إلا في يومين !

عندما كنا صغار نتلهف على ايام العيد نتحرى هلاله ونترقب شروق شمسه لنرتدي ثيابنا الجديدة وكبرنا لم يعد العيد بالثياب ولا بالحلوى بل اكبر ! .. أن ندحر الحزن والقهر والنكد ونفرح رغم الألم رغم الفراق .. ماذنبهم الأطفال نحرمهم الفرحة ما ذنبهم احبابنا نقطب لهم الجبين ما ذنبهم اهلونا نعتزلهم .. افرحوا ارجوكم ” الحياة لا نعيشها مرتين .. والعيد رحمة ” !

لوالدينا وأسرتنا وصحبنا وقراءنا لكم منّا اكاليل ورد وقهوة العيد نسكبها لكم بلون الذهب لكم منّا السلام والإمتنان ولا نرجو لكم في هذا اليوم إلا ” الفرح ” والدعاء لكم بكل شيء جميل .
[/JUSTIFY]

[COLOR=#FAFAF2][HIGHLIGHT=#841A03]يارب الأرض و السماء وما بينهما اجعلنا من اللذين ابيضت وجوههم وهم في رحمتك خالدون[/HIGHLIGHT][/COLOR] ،،،

[COLOR=#7017B0]إيمان الحصيّن
[/COLOR]
[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com