(545) خريجاً صحياً: تعبنا من (انتظار) اللجنة المشكَّلة (لتوظيفنا)


(545) خريجاً صحياً: تعبنا من (انتظار) اللجنة المشكَّلة (لتوظيفنا)



ذكر (454) خريجاً من الكليات الصحية بمختلف التخصصات التمريضية في جميع مناطق المملكة، في رسالة بعثوا بها إلى ” [COLOR=#0A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR] “، معاناتهم من انتظار قرارات اللجنة المشكلة بوزارة الداخلية في استيعابهم في التوظيف، لاسيما بعد أن تزايد عدد الخريجين لـ (21) ألف خريج صحي تقريباً على قائمة الانتظار في التوظيف.

وقالوا في رسالتهم لـ” [COLOR=#0A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR] “: “نناشد ملك الإنسانية بإنهاء معاناة عدم توظيف خريجي المعاهد والكليات الصحية لحاجة المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والوحدات الصحية المدرسية لتخصصاتنا”.

وأشار عدد من الخريجين الذين تم تعيينهم بالقطاع الخاص إلى أن القطاع الخاص لا يوجد به أمان وظيفي، ويفرق عن جميع زملائهم في القطاع الحكومي، موضحين أنهم لم يباشروا عملاً حتى في القطاع الخاص، الذي رفضهم، على حد قولهم.

وطالبوا بتعجيل حل مشكلة عدم توظيفهم بالقطاع الصحي الحكومي تنفيذاً للأوامر الملكية باستيعاب خريجي الدبلومات الصحية، وذلك بعد ما تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية، بعد ما أصبح عدد الخريجين 21 ألفاً تقريباً من خريجي كليات حكومية، كانت تتبع لوزارة الصحة ومعاهد صحية أهلية تحت إشراف هيئة التخصصات الصحية ومعتمدة من الخدمة المدنية، وإن الجميع اجتازوا اختبار هيئة التخصصات الصحية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com