اللواء الحارثي: أبواب السجون السعودية مفتوحة للإعلاميين


اللواء الحارثي: أبواب السجون السعودية مفتوحة للإعلاميين



أكد مدير عام السجون السعودية اللواء علي حسين الحارثي أن أبواب السجون مفتوحة للإعلاميين للاطلاع على أحوال السجناء، وتغيير الصورة السلبية عنهم.

وصرح اللواء الحارثي لنشرة الرابعة على قناة “العربية” بأن هناك تعاونا قديما بين إدارة السجون والإعلاميين، وأن كل من أراد أن يجري لقاء أو يأخذ تصريحا فالمجال مفتوح أمامه.

وأكد الحارثي أن إدارة السجون ترغب بأن يكون الإعلام معها لتغيير الصورة السلبية عن السجناء، حتى نستطيع دمج هؤلاء في المجتمع، وجعلهم مقبولين بعد خروجهم من السجن.

كما قررت المديرية العامة للسجون في السعودية منح هيئة المدن الصناعية قطعة أرض في إصلاحية الحائر الجديدة لبناء نحو 120 مصنعاً لتشغيل السجناء خلال فترة محكومياتهم، وإكسابهم فرصة لتعلم مهن تنفعهم بعد انقضاء أحكامهم.

وقال الحارثي إن هذه الفكرة جزء من برامج تأهيل السجون، ووجدنا أنه بالإمكان توفير أماكن قريبة جدا من الإصلاحيات يمكن من خلالها تنفيذ السجناء والسجينات محكوميتهم، وأيضا تشغيلهم في مؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف أنه تم الاتفاق منذ 4 سنوات مع هيئة المدن الصناعية على اقتطاع قطة أرض لبناء مصانع لتدريب السجناء، وأضاف أنه كان من اشتراطاتنا ان تكون هذه المصانع متنوعة ومتعددة.

وحول المعايير واختيار السجناء لمثل هذه الأعمال، أوضح الحارثي أن “هناك معايير خاصة بالمتدرب وما يستطيع أن يصل إليه من مهارة، مع وجود برامج أخرى إصلاحية لمن يرفض العمل في هذه المصانع، فالرغبة الأولى هي للسجين”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com