كلية الطب والعلوم الطبية تتواصل دولياً في المجال الطبي مع جامعة فرانكفورت الألمانية


كلية الطب والعلوم الطبية تتواصل دولياً في المجال الطبي مع جامعة فرانكفورت الألمانية



أقامت كلية الطب العلوم الطبية مساء يوم الأربعاء 1434/1/21هـ على مسرح الكلية ندوة طبية شارك بها عدد من أطباء مستشفيات المنطقة وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.

حيث حضروا السمنار المرئي والمنعقد بجامعة فرانكفورت الألمانية والذي تركز حول آلية اكتشاف الجينات المسببة للأورام متعددة الانتشار ومقارنتها مع مثيلاتها في الدول المختارة ضمن العينات الاحصائية للدراسة.

من جانبه، أفاد الدكتور جمال الرويلي رئيس قسم المختبرات الطبية بالكلية أن استقطاب مثل هذه اللقاءات داخل الجامعة جاء بتوجيهات من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر لربط منسوبي الكليات الطبية بآخرِ ما تم التوصل اليه في مجال الأبحاث الطبية والعلمية وتنميــةً النشاطات البحثيةِ لمنسوبي الكليات الطبية بالجامعة حيث يأتي هذا السِّمِنَار ضمن سلسة من ندوات وورشات عمل يعقدها قسم تقنيـــة المختبرات الطبية على مدار العام.

كما بين الدكتور الرويلي أنه تم عقد ندوات وورش عمل مع العديد من الجامعات في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنمسا وتم بثها مسبقاً من خلال عملية الربط التلفزيوني التي ذللت الكثير من الحواجز وجعلتهم يتواصلون مع المراكز الطبية العالمية لما يعود بالنفع على الجامعة ومنسوبيها.

الجدير بالذكر أن الجامعة بدأت منذ أشهر في تذليل العقبات التي تعيق التواصل بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في مركز الجامعة وفرعيها في رفحاء وطريف بما يضمن تدريبهم وتطوير خبراتهم في مجال الأبحاث العلمية والدراسات الطبيةوالنشاطات الثقافية مما أهلها في مرحلة لاحقة من التواصل الدولي علمياً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com