سعودية تنجب على الطريق الدولي .. وصحة الحدود الشمالية : مستوصف زهوة يغطي حاجة القرى


سعودية تنجب على الطريق الدولي .. وصحة الحدود الشمالية : مستوصف زهوة يغطي حاجة القرى



أضطرت سيدة سعودية أن تضع مولودها في منتصف الطريق قبل وصولها لمستشفى العويقيلة والذي يبعد عن قريتها 140 كم .

ويعاني أهالي هجرة الايدية ( جنوب مركز العويقيلة 140كلم ) من عدم توفر أبسط حقوقهم من الخدمات الطبية ، حيث لامركز صحي ولا هلال أحمر على الرغم من كونها اخر حدود المنطقة والتي يربطها طريق دائم الحركه مع منطقة (حائل – الحدود لشمالية ). حيث يقع عدد من الهجر على هذا الطريق منها ( الدويد – زهوة – الايديه – ابن سمير – الهبكه ) .

ويعتبر هذا الطريق الشريان النابض الذي يربط بين منطقتين كبيرتين بعدما هيأت وزارة المواصلات الطريق الذي يفتقر حتى الى شبكة الجوال فضلا عن مراكز الرعاية الصحية والهلال الاحمر والذي دائما مايعانيه سالكي هذا الطريق والذي سبق وان تعرض الكثير منهم الى حوادث مرورية مؤلمه راح ضحيتها العشرات وكان المنقذين بعد الله لمن كتبت لهم الحياه هم ( عابري الطريق ,اهالي الهجر ) .

ويقول أحد سكان هجرة الايدية ” تحتفظ اخبارية عرعر باسمه ” : شاء الله أن تنجب زوجتي قبل يومين فقمت وكما هو معتاد عليه أهالي الهجره بالسفر الى العويقيلة 140 كلم وهو الاقرب لهجرتنا الا أن مشيئة الله ارادت ان تضع قبل وصولنا بحوالي 40 كلم من المستشفى فما كان مني الا أنني سارعت الى مستوصف قرية الدويد لعلي أجد سيارة اسعاف وطاقم طبي يتولى عملية النقل الا أن عدم جاهزية الاسعاف كانت متوقعة جدا فتم اصطحاب الدكتور على سيارته الخاصة الى الموقع فتمت عملية الانجاب على الطريق الدولي مع وجود أضرار لحقت بالطفل وأمه .

واستطرد الحديث ” نطالب بحقوقنا كمواطنين ونأمل من الشئون الصحية بالمنطقة أن يوفروا لنا أبسط حقوقنا كباقي الهجر الاخرى .معربا أن هذه الحالات تتكرر باستمرار لأهالي هجرة الايدية .

من جانب اخر قال مدير العلاقات العامة للشئون الصحيه بمنطقة الحدود الشمالية فهد الشمري ” أن مركز صحي الدويد تبلغ بطلب سيارة الاسعاف من قبل أحد المواطنين الا أن سيارة الاسعاف كانت في مهمه الى مستشفى العويقيلة حين تلقي البلاغ . فقام الدكتور باستقلال سيارته الشخصية والذهاب لموقع الحاله لاسعافها وعند وصوله الى الموقع طلب منهم نقل المرأه الى مستوصف الدويد ليتم مباشرة الحاله هناك فتم رفض الطلب من قبل ولي أمرها الى حين وصول سيارة اسعاف وبالفعل حضرت سيارة الاسعاف وتم نقلهم الى مستشفى العويقيلة .

كما أفاد الشمري ” أن الدكتور لحق بهم الى مستشفى العويقيلة ليطمئن على الحاله واتضح انها على مايرام ولله الحمد . نافيا أن يكون هناك خطه مستقبلية قريبة لتدشين مستوصف أو مركز اسعاف في هجرة الايديه . معللا أن مركز صحي زهوة 30 كلم يفي بالغرض . ولا حاجة لافتتاح مركز صحي داخل القرية .

[COLOR=#0A1CEE]” إخبارية عرعر “[/COLOR] تضع مطالب المواطنين بين يدي سمو أميرمنطقة الحود الشمالية للنظر وايجاد حلول لمعاناتهم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com