وكيل الإمارة يدشن إستضافة مدينة عرعر الصحية لمسؤولين منظمة الصحة العالمية ومنسقي البرامج بالمملكة


وكيل الإمارة يدشن إستضافة مدينة عرعر الصحية لمسؤولين منظمة الصحة العالمية ومنسقي البرامج بالمملكة



أفتتح وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية رئيس برنامج مدينة عرعر الصحية / صالح بن عبدالكريم المحيميد صباح أمس الثلاثاء في قاعة محاضرات مجمع الأمل للصحة النفسية بالحدود الشمالية ملتقى مدينة عرعر الصحية المقامة فعالياته تحت شعار( بالمشاركة المجتمعية .. تتحقق التنمية ).

حيث بدء الحفل بآيات الذكر الكريم ثم ألقى المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور / محمد بن علي الهبدان كلمة أكد فيها اهتمام أمير منطقة الحدود الشمالية صاحب السموالأمير عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود و وكيل الاماره ومدراء القطاعات الحكومية والخاصة في دعم إستراتيجية برنامج مدينة عرعر الصحية وإظهاره بشكل مميز مشيراً لسعي الجهود إلى ترسيخ ثقافة المدينة الصحية في كل منزل وعلى كل لسان و أن تتحقق التنمية المستدامة المبنية على المشاركة المجتمعية في كل فرد من أفراد المجتمع . وأن يكون العمل عملاً مؤسسياً مبنياً على الخطط المدروسة والمنهجية العلمية المبنية على المؤشرات في مدننا الصحية .

عقب ذلك أوضح الدكتور/ مصطفى طيان ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة العربية السعودية في كلمته التي ألقاها أن برنامج المدن الصحية في المملكة من البرامج الرائدة في المشاركة المجتمعية والذي خطى خطوات جيدة ومبشرة على مستوى المكتب الإقليمي مشيراً للملتقى الذي يأتي تأكيداً على فتح مجالات المشاركة بين القطاعات المختلفة والمجتمع مبيناً ان أنطلاقة البرنامج كانت في مدينتي البكيرية والمندق بعد ذلك توسع البرنامج ألى أن تم تطبيقة في (26) مدينة بالمملكة مؤكداً أن نجاح برنامج المدن الصحية وأنشطته الحيوية سيقلل من الاصابة بالأمراض المزمنة والساريه ممايقلل الإنفاق على الخدمات الصحية .

تلى ذلك ألقيت كلمة المنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية الأستاذ / فلاح المزروع القاها نيابة عنه الأستاذ/ حمد الخويلد المشرف على برنامج المدن الصحية بالمملكة أوضح فيها أن تجربة المملكة بالمدن الصحية أثبتت إيجابيتها وفق نتائج ما تم تنفيذه من مشاريع اجتماعية حيث بنيت خططها مبيناً أن مبادرة المدن الصحية تهدف إلى تحسين الأوضاع بالمجتمع وتفهم مشكلاته وتعمل على تطور التعامل بين القطاعات لما يخدم احتياجات المجتمع مؤكداً أن تجربة تطبيق برنامج المدن الصحية بالمملكة تسير وفق خطة ثابتة ومدروسة نحو الوصول للأهداف الأستراجية مشيراً للحاجة ألى المثابرة والإخلاص بالعمل .

وأكد/ الخويلد أن حكومتنا الرشيدة لم تدخر وسعاً في سبيل الإنفاق على توفير الخدمات للمواطن مبينناً أن تطبيق منهجية برنامج المدن الصحية فرصة سانحه للوقوف مع قيادتنا من أجل النهوض بتنمية مجتمعنا إلى مانتطلع إليه من رقي وتقدم .

عقب ذلك قام راعي الحفل بتكريم الراعات والمنظمين ثم انطلقت الفعاليات العلمية التي تستمر لمدة يومين .

وأكد لـ”[COLOR=#0739DF]إخبارية عرعر[/COLOR] ” الأستاذ فهد بن طويرش العنزي منسق برنامج مدينة عرعر الصحية أن البرنامج يستمر لمدة يومين حيث سيكون من ضمن البرنامج كلمة للدكتور عبدالله الربيعة (إضاءة كيف تكون متطوعا ناجحا) وكلمة حول دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع لشركة أسمنت الشمالية وكلمة للدكتور عبدالله الرويلي (كيف تكون محاورا محترفا) وكلمة للأستاذ بدر بن عايد العنزي ( تويتر والفيس بوك , وعالم في خدمتك) وكلمة حول المشاركة المجتمعية وتحقيق التنمية للدكتور مزمل عبدالقادر وكلمة للمهندس مجول سريان (حدد طموحك وأنطلق) ولقاء مع أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس عبدالمنعم الراشد ويليها إستعراض التجارب الناجحة في المدن الصحية الأخرى ( عنيزة والدرعية والخبر). وتختتم بكلمة للمهندس نورس الريماوي عن الأبنية الخضراء.

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c7501211703.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c750121c6c7.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c7503920bdc.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c750392dec4.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c75061d59cd.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c75062146ff.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c750999866e.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c75099a1adc.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c750c9df90a.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c754876b6b7.jpg[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com