تدشين فعاليات اسبوع النزيل الخليجي في سجون الحدود الشمالية


تدشين فعاليات اسبوع النزيل الخليجي في سجون الحدود الشمالية



أكد مدير سجون منطقة الحدود الشمالية العميد عبدالسلام الحميد لـ [COLOR=#0B1EF5]” إخبارية عرعر “[/COLOR] أن فكرة اسبوع النزيل الخليجي جاءت تأكيدا على اهتمام وزراء الداخلية بمجلس التعاون الخليجي و تهدف الى تهيئة السجين للحياة بعد خروجه من السجن.

وأشار الى تطور الوضع داخل السجون من اعداد وتجهيز وتنفيذ كل ما يخدم النزيل وتأتي هذه الفكرة لتعريف المجتمع انه على الرغم من تواجد النزلاء داخل المؤسسات الاصلاحية لفترات طويلة الا ان هناك فرصة للقاء افراد اسرهم، مشيرا الى ان اسبوع النزيل الخليجي تتويج للخدمات المقدمة النزلاء.

واوضح ان المحاضرات والندوات التي يلقيها الخبراء والمختصون انعكست ايجابا على النزلاء جميعا والهدف تأهيل واعداد النزيل للعودة الى المجتمع فردا صالحا نافعا.
وأشار الى اهتمام المنظمات العالمية بالمؤسسات الاصلاحية والتزامها بحقوق الانسان والزيارات المستمرة لها للاطلاع عن كثب عن مجمل الخدمات المقدمة للنزيل.

وأكد ان وزارة الداخلية وتوجهات المسؤولين غيرت وبدلت النظرة عن النزيل وتسعى وبشكل مستمر الى تعديل سلوكيات النزلاء لاعداد افراد صالحين في المجتمع .
وأوضح ان الانشطة ليست لمدة اسبوع ولكن هناك أنشطة متجددة بالاشتراك مع وزارة الشؤون الاسلامية وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتعليم العالي والجمعيات الخيرية على مدار العام للعمل على تقويمهم.

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c8e91caedb1.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050c8e91ce02a4.jpg[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com