رخص نسائية لـ” حضانات ” الأطفال بدءا من الاسبوع المقبل


رخص نسائية لـ” حضانات ” الأطفال بدءا من الاسبوع المقبل



تفعل وزارة الشؤون الاجتماعية بدءا من الأسبوع المقبل، نظام إصدار رخص “نسائية” لإنشاء حضانات الأطفال. وعلمت “الوطن” من مصادر مطلعة أن وزارات الشؤون الاجتماعية، التربية والتعليم، الداخلية، البلديات، والعمل، شاركت في وضع اشتراطات وأنظمة وضوابط الحضانات التي سيـطلق علـيها اسم مـراكز “ضيافـة الأطفال”، وكذلك الأنشطة التي تمارس فيها خلال فترة عملها، كاشفة عن أن وزارة الشؤون الاجتماعية انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق المشروع الذي يهتم بالأطفال والحفاظ على سلامتهم في ظل غياب ذويهم، ويهدف إلى مواجهة العبث القائم في إنشاء حضانات عشوائية لا تقوم على تراخيص نظامية، والحفاظ على سلامة الأطفال ووضعهم في مـأمن خاصة من العاملات المنزليات.

وحول أبرز اشتراطات وضوابط الحضانات، أكدت المصادر أنه يجب أن تمتلك طالبة الترخيص خبرة في مجال التربية ورعاية الأطفال، أو شهادات تعليمية ودورات تدريبية في هذا المجال، وأن تستقبل الحضانات الأطفال حتى سن 10 سنوات، مضيفة أن المشروع لا يتقيد بساعات عمل معينة، حيث بإمكان الأسر وضع أبنائهم مقابل دفع رسوم على مدار الساعة، فيما ستترك الرسوم وفقا للعرض والطلب.

وشددت على أن أبرز اشتراطات منح تراخيص مراكز ضيافة الأطفال، أن يعطى الترخيص لامرأة سعودية، ويتم توظيف عاملات سعوديات كمربيات داخل المراكز بشرط ألا تقل خبرتهن عن خبرة خريجات رياض الأطفال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com