الوطنيّة مع المغردين .. والتقارير السرّية


الوطنيّة مع المغردين .. والتقارير السرّية



[COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][JUSTIFY][B]

– ما معنى الوطنية – وما هو المفهوم الشامل والضيّق للوطنيّة وما الفرق بين الوطنية والإنتماء والولاء …

أبناء المنطقة الشمالية وكثرة الهجوم عليهم .. ولا أحد يُنصِفهم بهذا الحقّ المكتسب على رأي الكثيرين ..

الأدهى والأمر من الكلام والتغريدات التقارير السرّية التي تكتب من جهات رقابية وسيادية بحق مواطن المنطقة وهذه التقارير تؤخذ بعين الحسبان عند متّخذ القرار وإن كانت كذب وزور وبهتان .. لأن المّعد جهة رسمية ذات رقابة وصلاحيات واسعة تُعنى بأمن المواطن والوطن … هذه الجهات الرسمية لا يوجد رئيس لها من هذه المنطقة فكروا بالأمر ملياً ماذا أقصد ألا يوجد كفاءة في أحد من أبناء المنطقة . أم هو العزف على وتر الوطنية والولاء …

في دراسة قامت بها الدكتورة فاطمة السّلمي عضو لجنة المناصحة النسائية التابع لوزارة الداخلية عن مدى حجم غياب الإنتماء الوطني في المناطق الحدودية السعودية وخاصة عرعر ورفحاء . أثبتت الدراسة غياب الإنتماء الوطني لتلك الفتيات المراهقات في المدارس لماذا لأنّهن يقمن بتكسير الطاولات والكراسي … إضحكوا كثيراً أو تأملوا – مراهقات ونسيت التعبير عن الذات وجلب أنظار الآخرين أو التعبير عن وجود مشكلة ما ….

وجاءت صفعة أخرى لأهل الشمال من السيد / زمّيم بقوله “راضعين الخيانة منذ نعومة أظفاركم” بمعقل من معاقل الشرف والذود عن حدود هذا الوطن .. ماذا كانت النتيجة بعد إحتجاج قلّة من أهل الشمال على هذا الكلام .. رُقّي لمراتب عليا.. ونسي القول ” رمتني بدائها وأنسلّت ”

وقول طارق الحبيب عن الوطنية فالولاء على حد قوله للوسط والغرب والشرق فقط أمّا الشمال والجنوب فلا …

وأخيراً ولا نقول الأخير عن الوطنية لأهل الشمال للكاتب محمد آل الشيخ في أحد تغريداته .. البدوي في الصحراء لا يعرف الوطنية لأن رزقه لا يرتبط بجغرافيا .
لقد توقف زمن الترحال يا آل الشيخ ورُسّمت الحدود ووضع السيّاج ولا نسافر إلا عبر منفذ حدودي جوي ، بحري وبري . وعبر وثائق سفر إلا إذا كان كلامه قبل مائة عام أو يزيد وأجيال ذهبت إلى رحمة الله .

نريد مقارنة وإحصائية دقيقة عن مناطق المملكة الثلاث عشرة من حيث أمن الوطن والمحافظة عليه ستحظى هذه المنطقة بالصدارة وبلا منازع وتأملوا معنى الوطنية وحب الوطن والإنتماء إليه ولكن بإنصاف .

وما أردت إلا الإصلاح ما إستطعت

وما توفيقي إلا بالله

أخوكم

جزاع عقيل المجلاد

عرعر

[/B][/JUSTIFY][/SIZE][/FONT][/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com