51 محكوماً سعودياً بالقصاص يسعون لنيل “البكالوريوس”


51 محكوماً سعودياً بالقصاص يسعون لنيل “البكالوريوس”



يطمح أكثر من 50 سجيناً سعودياً محكومين بالقصاص لنيل شهادة “البكالوريوس” بعد أن تم قبولهم في 12 جامعة وكلية حكومية، وذلك وفقاً للناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون العقيد أيوب بن حجاب بن نحيت، الذي أكد أن المديرية العامة للسجون تساعد النزلاء والنزيلات لأداء الاختبارات بكل سهولة ويسر داخل مقرات السجون.

وأوضح أن التعليم الجامعي متاح للنزلاء بالتنسيق مع الجامعات السعودية ضمن البرامج الإصلاحية التي تعمل عليها المديرية العامة للسجون لضمان عدم انقطاع النزيل عن مواصلة تعليمه الجامعي.

ووفقاً لتقرير لصحيفة “الشرق” السعودية، فقد بدأ 51 سجيناً محكوماً بالقصاص سباقاً للحصول على الشهادة الجامعية بالرغم من وجود أحكام بالقصاص تنتظرهم عبر مدد متفاوتة، حيث يمثل هؤلاء 12%من أصل 412 سجيناً يركضون خلف شهادة “البكالوريوس” في 12 جامعة وكلية حكومية.

وأشارت المصادر إلى قرب حصول بعض المحكومين على شهادة البكالوريوس، فيما تجاوز عدد كبير منهم مستويات متعددة ضمن الخطة الدراسية المعدة له من قبل الجامعة، مؤكدة أن سجون منطقة الرياض والباحة والجوف والطائف سجّلت أعلى نسبة إقبال على الدراسة الجامعية من قبل السجناء المحكومين بالقصاص داخل سجونها، في حين خلت سجون الشرقية وعسير وجازان من السجناء الجامعيين المحكومين بالقصاص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com