دبلوماسي سعودي مزور يورط نساء مغربيات في التهجير السري للسعودية


دبلوماسي سعودي مزور يورط نساء مغربيات في التهجير السري للسعودية



أصدرت مصالح الأمن بسلا في مملكة المغرب ، الأسبوع الماضي، مذكرة بحث في حق سعودي أثبتت الأبحاث الأمنية صلته بشبكة للتهجير إلى السعودية بطرق مشبوهة، بعدما أوهم سماسرة في التهجير أنه دبلوماسي يتوفر على علاقات مهمة، وباستطاعته إمدادهم بتأشيرات للسفر إلى المملكة العربية السعودية دون تعقيدات.

وكشفت مصادر أن عدد الضحايا بلغ حوالي 30 شخصا يقطنون الرباط وسلا والضواحي بالمغرب، وأحيلت التأشيرات المحصل عليها على المختبر العلمي للشرطة للتأكد من طبيعتها والجهات التي وقعت عليها.

وأوردت المصادر أن مصالح الشرطة القضائية بالمغرب جمعت معلومات عن السعودي، تفيد أنه يقطن بجدة ويلقب بـ”أبو عبد الله”، وأثناء التحريات التي قامت بها عناصر البحث، اكتشفت أنه غادر المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي وينتقل بين موريتانيا، وتونس، والبيضاء، والرباط.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن سيدة موقوفة رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا، أكدت أن المبحوث عنه أوهمها بأنه دبلوماسي سعودي، ويتوفر على علاقات نافذة، وهو ما دفع عناصر الشبكة إلى البحث له عن مجموعة من الضحايا، الذين سلموا مبالغ مالية تتراوح مابين 5000 و40 ألف درهم، مقابل الحصول على تأشيرات للدخول إلى السعودية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com