إلى اصحاب الدماء الخضراء والقلب الأبيض


إلى اصحاب الدماء الخضراء والقلب الأبيض



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#040400]

غدا يوم تختلط فيه المشاعر يمر مرور الكرام على البعض وقد يخلدوا فيه للنوم ويترك بصمته على آخرين..!
نعم .. اعترف بأني طيلة السنوات التي كتبت فيها لم انجح بالشكل الكافي في إيصال فكرتي لكم بأن الوطن حب وإنتماء مهما عانينا تألمنا وبكينا يظل هو الكيان يبقى هو الرمز .. اختلفنا .. ابتعدنا .. اغتربنا .. تشاجرنا .. هاجرنا ….. حتما سـ نعود .. يجمعنا كتاب واحد قبلة واحدة دم أخضر قلب أبيض .. ( ارضنا من لنا غيرها ومن لها غيرنا ) !!

كنت احاول أن اجعلكم تفصلوا بين الأرض ومن يدير شأنها .. بالتأكيد فيهم المخلص والمفسد وما دون ذلك .. ومهما اعتلت موجة الفساد و اتضحت صور الخيانة يظل حبنا للثوابت (الأرض والإنسان) أما المتغيرات ليس لنا شأن فيها ولسنا مجبرين على محبتها .. بهذا المنظار حاولوا أن تشاهدوا (وطني أنا) ..!

ارضنا لا تغضب لا تخون كالأم حنون .. نفخر بها نحبها من خليجها للبحر من جنوبها للشمال ونذوب في نجدها نحبها بشمسها وهجيرها بحلوها ومرها !
لكل من حمل الأمانة التي ابت السموات والأرض حملها :
لا ترخصوا الدم الأخضر لا نريد أن نهيم في المطارات وننتشر على الحدود نبحث عن مأوى لا نريد أن نحمل ورقة ذاب لونها ومالت نخلتها وسقط السيفين يكتبون خلفها (لاجئ) كان يا ماكان سعودي له وطن .. ( راح السعودي وراح الوطن ) !

نريد أن تعود هيبتنا عندما يُذكر اسمنا (يفز) من حولنا ويعظم لنا السلام .. ليس كما الآن عرضة للإنتقاص والتندر ..!
لسنا بالشعب البليد لتكون مكافئتنا (يومين) هي من نصيب المراهقين يقضونها في الطرقات (!!) ماذا عن العاطل الذى تلقى تهنئته من حافز بإعفاءه من الدخول الإلزامي بدل أن يضاعفوا له المبلغ أو حتى يعيدوا كل (مئتين) اخذوها بدون وجه حق ؟ ماذا عمن هم في القطاع الخاص .. ماذا عمن انهى مراحله الدراسية أو حتى لم يلتحق بمقاعد الجامعة ؟

اليوم الوطني يجب أن ينزل فيه المسؤول ( أياً كانت رتبته ) للشارع لنسأله : ماذا قدمت لنا ؟ ونخبره ماذا نريد ! .. يكون ( يوم المسائلة والحساب ) تُرصد فيه الاحتياجات ماذا ينقصنا فـ يُوفر .. ما الموجود فـ يُطور ..

نريد أن نعود للزمن الجميل و نتغنى من اعماق الضمير ” روحي وما ملكت يداي فداهـ وطني الحبيب وهل اُحب سواهـ ” ؟ !!
يارب كما حفظت بلادنا آمنة مطمئنة ببركة دعآء نبينا إبراهيم – عليه السلام – لا تحرمنا نعمتك بمدوامة دعآء الصالحين والصالحات : (( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِر قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ))

[COLOR=#0A00FF]من وحي الأرض[/COLOR] :
[COLOR=#C12E07]سعودي أنا .. أحب الأرض .. اشوفها أمي والعرض والبيت الكبير [/COLOR]

إيمان الحصيّن
[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com