إلى وطني في اليوم الوطني


إلى وطني في اليوم الوطني



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][JUSTIFY][B]

لا شك أن الجميع متفق على أن حب الوطن والإنتماء له واجب على كل فرد من أفراد المجتمعات بل حتى الشريعة الإسلامية أمرت بذلك ولكن السؤال:كيف يأتي هذا الحب؟!،وكيف يزرع في نفوس الشعب؟!

في وطني البعض فكر وقال:مادة وطنية يدرسها النشئ فيحب الوطن!البعض الآخر قال:اجازة يوم أو يومين فيعشق هذا اليوم!وهناك من يقترح:مضاعفة راتب لشهر واحد كفيل بأن يكون لهذا اليوم قيمة في نفس المواطن!والإبل لا تُورد هكذا؟!.

وطني..تأكد إن حبك ساكن في قلوب الشعب ومتغلغل داخل الأحشاء ويجري في الشرايين كمجرى الدم ولكن،بادلوا شعبكم هذا الحب! التفتوا إليهم..استمعوا لمطالبهم.. اعطوهم كما اعطوكم..اوفوا لهم في السراء يوفوا لكم في الضراء..اطلقوا أسيرهم..أشبعوا جائهم..وظفوا خريجوهم..حاكموا المفسدين..ازيلوا الشبوك..امنحوهم حرية التعبير ولو كانت قاسية..

وطني..إن بعض الوزراء والمسؤولين عاثوا فيك فسادا..فعطلوا التنمية..وتلكأوا في القرارات الملكية..واستباحوا الظلم..وقهروا الرجال..وادموا قلوب القوارير..وأصبحوا فرعوناً على صغار السن وكباره..
وطني..في هذه الأيام تكثر الأصوات المطبلة..والألسن الكاذبة..والأحرف الخداعة..والأقلام الملمعة..فلا تنصتوا إليهم وانصتوا إلى ذلك المواطن البسيط الذي تغنى بالوطن وهتف بحبه وتوشح اعلامه..

وطني..أقسم لكم أن تلك القبلات التي يطلقها رجل هذه الدولة-خادم الحرمين- في المناسبات والمحافل هي ماجعلت الشعب يتراقص فرحاً في هذا اليوم!
وطني..أعلم أن حروف الشعب لن تصلكم..وأن صوتهم محجوب.. لأن هناك من اعتاد وضع الحواجز لكي لا يصل لكم سوى الحقيقة المزيفة..فاحذروهم واجتثوهم من جذورهم..

وطني..لكم منا في هذا اليوم وكل يوم الدعاء والوفاء والولاء وكل عام والوطن والشعب بخير..

احمد وادي الرباعي
[email]h88881@hotmail.com[/email]

[/B][/JUSTIFY][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com