اضحك مع  فوبيا  أهل عرعر !


اضحك مع فوبيا أهل عرعر !



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY]

[CENTER]( 1 )
[/CENTER]
هل تعلم أن أسواق مدينة عرعر مُحتكره من التجّار الأشقاء اليمنيين ( سلّمهم الله ) إحتكاراً غريباً ! ومُثيراً للجدل ؟! أي بمعنى أن أكثر التُجّار والباعة هم من الجنسية اليمنية وبنسبة مالاتقل عن 95 % بأسواق النساء والرجال من اسواق الملابس الرجاليه والأقمشة والمجوهرات والإكسوارات النسائية وكذلك أسواق بيع وشراء الجوالات .أضف إلى ذلك باعة الجوالات من العماله الأجنبية ( البنغاليه , الهنديه ) السائبة في مجمع إتصالات ( بطحاء عرعر ) .

” وسلم لي على وزير السعودة ! ”

[CENTER]( 2 )
[/CENTER]
هل تعلم أن أثرياء عرعر أو بالأصح رجال الأعمال والتـُجّار ( الذين مسقط رأسهم عرعر ) لديهم حالة ( فوبيا التجارة ) أي خوف من التجارة الآنفة الذكر .. وأكثرهم إن لم يكن جميعهم لايجيدون سوى تجارة التقسيط .. تقسيط السيارات , وتقسيط بطاقات سوا , وسداد مديونيات المقترضين من البنوك بطريقه شرعية ( على ذمتهم ) .

[CENTER]( 3 )
[/CENTER]
وهل تعلم أن الكثير من أهل عرعر ( حفظهم الله ) وأنا أحدهم , لديهم ” فوبيا السلالم الكهربائية المتحركة ” الموجودة في المجمعات التجارية مُتعددة الأدوار في المناطق السعودية الاُخرى .

وهذا الخوف ناجم من أن المدينه الإدارية عرعر .. بشكل خاص , والمنطقة بشكل عام لايوجد بها سلم كهربائي واحد ( على الأقل ) من أجل أن يعملون عليه ” بروفات تدريبية ” متى ماإحتاجوا السفر للتسوق والتنزه في المناطق الأخرى , وبدلاً من أن يصبحوا ( فـُرجه وضحكه للآخرين ) .. أثناء صعودهم تلك السلالم الكهربائية الموجودة في بعضاً من المُجمعات والمولات التجارية الفارهة في مملكتنا الغالية .

( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك ).

عطيه الحازمي
تويتر atteyh@
[email]aty-63@hotmail.com[/email]

[/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com