بعد الرياض .. وزير العمل يغازل مغردي جدة لتثبيت “قرار رسوم العمالة”


بعد الرياض .. وزير العمل يغازل مغردي جدة لتثبيت “قرار رسوم العمالة”



بعد الرياض، حان موعد جدة لاحتضان لقاء وزير العمل المهندس عادل فقيه، والذي يواجه حملة منظمة بعد قرارها الخاص برفع الرسوم على التجار أخيرا، مع “مغردين” عروس البحر الأحمر.

ويهدف اللقاء ـ بحسب الدعوة الموجه إلى أحد المغردين يوم السبت المقبل – الى إيضاح الحقائق حول القرار الجدلي الخاص برفع التكلفة للعمالة الوافدة، والذي لا تزال ردات الفعل من الأوساط التجارية وغيرها تتوالى عنه، وتحاربه بشتى الطرق والوسائل.

ووفقا لوزارة العمل، فإن اجتماعات وزير العمل مع المغردين تأتي في سياق مناقشة القرار الهام (على حد تعبيرها) لارتباطه بالمؤشرات الاقتصادية في المملكة، وآثره في إصلاح تشوهات سوق العمل.

وكان لقاء وزير العمل مع “مغردين الرياض” استمر أكثر من ثلاث ساعات، إذ لم يخلو من توجيه أسهم النقد إلى الوزير وفق وصف الإعلامي ياسر الغسلان الذي كان أحد الحضور، إذ قال “الزملاء المشاركون كانوا نقادا من أكبرهم سنا حتى أصغرهم، لم يلبس أحد “البشت”، ولم تقدم ديباجات المديح عند المداخلات، والحديث تركز على مناقشة الأرقام، ولغة المصارحة غير الدبلوماسية كانت أحيانا عنوانا واضحا”.

وأضاف الغسلان “أخيرا أقول، إن من يعتقد أن السيطرة على أفكار الغير أمر سهل، قد يكون مرده أنه هو ذاته لم يتحرر بعد من سيطرة غيره”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com