بعد انتشارها بشكل (ساخر) التويجري: رفعنا “دعاوى” على منتحلي شخصيات نسائية


بعد انتشارها بشكل (ساخر) التويجري: رفعنا “دعاوى” على منتحلي شخصيات نسائية



كشف المدير العام للدفاع المدني السعودي الفريق سعد التويجري عن رفع المديرية العامة للدفاع المدني دعاوى قضائية على أشخاص انتحلوا شخصيات نساء وأطفال، وقدموا بلاغات غير صحيحة لمركز تلقي البلاغات في “الدفاع المدني”.

وقال التويجري لـصحيفة “الحياة”: “مديرية الدفاع المدني رفعت دعاوى قضائية على أناس قدموا بلاغات عن حرائق واحتجازات وهمية، عبر تقليدهم أصوات نساء وأطفال”، مشيراً إلى أن أحكاماً قضائية صدرت على بعض “مقلدي الأصوات”.

وشدد التويجري على أن المديرية العامة للدفاع المدني لن تتهاون مع هؤلاء الأشخاص، وستلاحق مقدمي البلاغات “الوهمية” قضائياً، مؤكداً أن الحالات التي رصدتها المديرية لتقليد الأصوات “نادرة”، ولم تصل إلى حد “الظاهرة”.

وأشار المتحدث إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تمتلك أجهزة تقنية متطورة، متخصصة في المراقبة والمتابعة، تمكنهم من كشف زيف الأصوات، إضافة إلى تحديد هوية “المقلدين” وأماكن وجودهم. وانتشرت على موقع “يوتيوب” الإلكتروني، عشرات من مقاطع الفيديو لأشخاص اتصلوا على أجهزة أمنية، لاسيما الإنقاذية والإسعافية، وقلدوا أصوات نساء لتقديم بلاغات “وهمية” وسط ضحكات من “المقلدين” حين الفراغ من الاتصال بتلك الجهات.

وكان التويجري كشف الأسبوع الماضي في تصريحات صحافية عن درس تعيين عناصر نسائية ضمن طاقم الدفاع المدني، وأنه تم إخضاع أعداد كبيرة من النساء لدورات تدريبية على أعمال الدفاع المدني، مؤكداً أن المديرية ستقطع الكهرباء عن أية مدرسة “مخالفة” لوسائل السلامة، وستعمل على إخلائها فوراً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com