“أنفلونزا الخنازير” تقتل طفلة بمستشفى رفحاء


“أنفلونزا الخنازير” تقتل طفلة بمستشفى رفحاء



في الوقت الذي اعتبر فيه المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريحات صحفية أن مرض أنفلونز الخنازيز “h1n1” لم يعد مقلقاً على الصحة العامة ولم يعد وباءَ بعد اكتشاف علاج مضاد له يضاف إلى لقاح الأنفلونزا الموسمية فجع أهالي محافظة رفحاء فجر أمس بنبأ وفاة الطفلة غلا الشمري ذات الست سنوات متأثرةً بمرض أنفلونزا الخنازير بمستشفى رفحاء المركزي بعدما اعتذرت المستشفيات المتقدمة عن قبول حالتها.

وقال والد الطفلة خليف الشمري في تصريح إلى “الوطن” إنه أرسل عدة خطابات لعدد من المستشفيات داخل المملكة وخاصة مستشفيات الرياض لقبول حالت ابنته غلا إلا أنها لم تقبل حالتها.
وأشار الشمري إلى أن مشكلة طفلته غلا بدأت بارتفاع في حرارتها وسعال مستمر، قبل أربعة أسابيع وقد صرف لها مستشفى رفحاء المركزي علاجاً لمدة أربعة أيام، لكن حالتها لم تتحسّن، لتعود إلى ذات المستشفى بتشخيص اشتباه بأنها تعاني من مرض أنفلونزا الخنازير إلا أن حالتها لم تتحسن أيضاً رغم إعطائها مضادات أنفلونزا الخنازير مما استدعي الطاقم الطبي المشرف على حالتها إلى نقلها إلى قسم العناية المركزة وإبقائها على أجهزة التنفس الصناعي حسب إمكانيات المستشفى حتى وفاتها فجر أمس دون أن يأتي قبول لها في المستشفيات المتقدمة.

من جانبه ذكر مدير مستشفي رفحاء المركزي عياد معيلي المعيلي في تصريح إلى “الوطن” أن الطفلة غلا الشمري كانت تعاني من التهاب شديد بالصدر وربو وأدخلت قسم العناية المركزة وتم عمل تحاليل لأنفلونزا الخنازير وكانت إيجابية وطلب لها تحويل إلى أكثر من مركز طبي متقدم ولم يتم قبولها نظراً لعدم وجود سرير بالعناية المركزة وصعوبة نقلها إليه بسبب عدم استقرار حالتها.

مشيراً إلى أنه كان آخر رد على قبول حالتها هو وضعها على قائمة الانتظار في أحد المستشفيات المتقدمة بالعاصمة. مبيناً في الوقت نفسه أن مستشفى رفحاء المركزي تعامل مع حالة الطفلة غلا وفق إمكانياته.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com