شكراً حجاج العراق


شكراً حجاج العراق



[CENTER][COLOR=#060BF6]شكراً حجاج العراق[/COLOR]

حادثتان أفجعتا الوطن وهزتا المشاعر الساكنة في جميع أرجائه وغسلتا فرحة العيد .

حريق حفل الزواج في عين دار بمحافظة بقيق وانفجار شاحنة الغاز على طريق خريص شرقي العاصمة يفتحان المجال لكثير من التكهنات في مدى سلامة البنية التحتية وملائمتها لخدمة المواطن .

نتفق أن الحوادث والكوارث قد تحدث بشكل طبيعي لا دخل للإنسان فيه , ولكن هذا لا يبرئ ساحة مشاريع البنى التحتية (ماء وكهرباء ومواصلات ) من مضاعفة الخسائر البشرية والمادية.

في حريق بقيق كان الضغط العالي يمر فوق المنازل في مشهد عجزت فيه خطط التنمية الخمسية عن تحقيق أبسط مبادئ السلامة .

وعلى طريق خريص شرقي العاصمة تمر آلاف الشاحنات الموقوتة وكأن العالم لم يكتشف انابيب نقل الغاز بعد أو على الأقل الطرق الخاصة بالشاحنات .

[COLOR=#0630FB]شكراً حجاج العراق[/COLOR]

قبل عيد الأضحى بأيام معدودة تم فتح طريق للحجاج القادمين من العراق على جانب الجسر المغلق والواقع أمام وكالة الجميح لبيع السيارات , وكان هذا الطريق مغلقاً أمام أهالي عرعر منذ سنتين أو أكثر رغم أنه يعتبر شرياناً حيوياً يربط جهات المدينة مع بعضها ويوفر الكثير من المسافة والوقت على الأهالي .

وقبل يومين من عودة الحجاج إلى بلادهم تم فتح الجانب الأخر من الطريق لهم .

طبعا المواطن في عرعر الذي تعب وبح صوته من المطالبة بإنهاء مشروع الجسر( العملاق ) و فتح الطريق , استفاد من هذه المكرمة (الحجاجية ) التي يأمل أن تستمر عام بعد عام .

ونحن هنا لا نعترض على خدمة حجاج بيت الله الحرام وتقديم كل ما يمكن لهم , فهذا شرف لناء كمواطنين سعوديين أينما كنا , وهذا واجبنا وقدرنا .

فهذه السرعة والقدرة الهائلة في فتح الطريق وتعبيده في وقت قياسي يمكن أن تدخل مملكتنا لكتاب جينيس للأرقام القياسية , ولكن أين هذه القدرات الكامنة من خدمة المواطن ابن البلد الذي يأمر خادم الحرمين كل مسؤول أن يقدم له الخدمات اللازمة ويذلل كل صعوبة تنغص عليه حياته .

إن فتح الطريق أمام الحجاج بهذه السرعة الخارقة , يدل على إمتلاك المسؤولين القدرة والذهنية اللازمة لايجاد كل الحلول التي تسهل حياة المواطن متى أرادو .

ويحق لنا أن نتساءل بكل غضب : لماذا تقف أوتتأخر قدراتنا وامكاناتنا وحلولنا السحرية عن خدمة مواطنينا بينما تتدفق وبكل سلاسة لخدمة الغير ؟

وهل اصبحت الخدمات لدينا تقدم للحصول على الثناء الخارجي فقط ؟

لقد مل المواطن من الأسطوانات المشروخة التي تتحدث عن رفاهية المواطن وتفاني المسؤولين في خدمتة .

وأصبح المواطن يشعر كأنه غريب في وطنة .

إن فتح الطريق لمجرد مرور الحجاج به ليومين وإهمال معاناة الأهالي لسنوات بسبب هذا الإغلاق , يعري المسؤولين ويكشف طريقة تفكيرهم القائمة على أن خدمة أهالي المنطقة ليست على خارطتهم الذهنية .

[COLOR=#0713F5]أمطار خير وبركة واجتماعات مباركة[/COLOR]

الأمطار الأخيرة تزامنت مع إجتماع سمو أمير المنطقة مع المقاولين ومع متعهد النظافة وإصرار سموه على سير العمل في المشاريع بالسرعة اللازمة وبدون تعطيل , وهذا ما يطلبه كل مواطن في المنطقة من سمو الأمير حفظة الله .[/CENTER]

[RIGHT][COLOR=#0937F2]نايف العميم [/COLOR].[/RIGHT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com