العريفي يكذب فتوى زواج المجاهدين من سوريات


العريفي يكذب فتوى زواج المجاهدين من سوريات



كذب الدكتور محمد العريفي عددا من الفتاوى التي كان ينشرها إعلام النظام السوري عبر صور مزيفة لصفحته على تويتر والفيسبوك، الأمر الذي دفع الداعية المعروف إلى تكذيب تلك الفتاوى بعد انتشارها بشكل قوي اليومين الماضيين.

وكانت تغريدة مزيفة للعريفي حول جواز مناكحة فتيات ونساء سوريا للمجاهدين قد انتشرت بشكل كبير بين مستخدمي موقع (تويتر) وبرامج التواصل عبر الهواتف الذكية.

وكانت التغريدة التي بلغ مضمونها 200 حرف، وهو ما يزيد عما يسمح به الموقع بواقع 140 حرفاً، قد أباحت زواج المناكحة الذي تقوم به المسلمة المحتشمة البالغة 14 عاماً فما فوق مع المجاهدين في سوريا.

وأكد الشيخ العريفي عبر موقعه بأن إعلام الأسد يقوم بمحاربته من خلال نشر فتاوى “سيئة” على حد تعبيره يراد بها تشويه السمعة وتضليل الشعب السوري المهتم بفتاوى الشيخ، وسخر العريفي عبر موقعه الشخصي على تويتر جهل مطلقي الإشاعة حيث غرد بقوله “تغريدة تحمل فتوى سيئة نُسبت لي، ولجهل كاذبها زادت على 140 حرفاً! وقد كذّبتها بتويتر وفيس بوك، ولا تزال تنشرها قنوات بشار”.

ولم تكن هذه الفتوى الأولى التي تنسب كذباً للعريفي على حد قوله حيث غرد موضحاً “”صفحات مفتراة باسمي وصورتي تكذب! كتغريدة رؤيتي ملائكة على قصر الملك! وأخرى زواج المناكحة! وأن الأنثى إن دمعت عينها بسبب رجل عُذب!”.

وأضاف العريفي “ما بثته قناة الجديد التابعة لبشار، وأتوقع أن تبثه قنوات أخرى، حول تغريدة مركبة على اسمي (فوتوشوب)، حول زواج المناكحة للمجاهدين بسوريا، كذب”.

الجدير بالذكر أن تغريدة جواز المناكحة التي نشرتها وسائل الإعلام السورية قد أشعلت جدلاً كبيراً بين محبي الشيخ وغيرهم عبر المواقع الاجتماعية قبل أن يكذبها الشيخ.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com