تقني عرعر يقيم حفل إستقبال للمتدربين المستجدين للفصل التدريبي الثاني


تقني عرعر يقيم حفل إستقبال للمتدربين المستجدين للفصل التدريبي الثاني



أقَامَت لجنة التوجيهِ والإرشاد بالكلية التّقنية بعرعر بالتعاون مع مركز الأنشطة وبرعاية وكيل الكلية لخدمات المُتدَربِين الأستاذ محمد بن موسى الحربى حفل استقبال المُتدربين المُستجدين واليوم التقنى للفصل التدريبى الثانى للعام التدريبى 1433/1434هـ يوم السبت الموافق 9/2/1434هـ .

حيثُ بدأ الحفل خير بداية بتلاوةٍ لآياتٍ من القرآن الكريم ، ثُمّ ألقى الأستاذ محمد بن موسى الحربى وكيل الكلية لخدمات المتدربين كلمةً رحّب فيها بالمتدربين المُستجدين مُهنّئهُم بالقَبول بالكلية مؤكداً على الدّور الفَاعِل الذى تَقومُ به حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – تِجاه تنمية الموارد البشرية ودعمها المستمر للقطاع التقنى والمهنى.

واستكمل حديثَه بِحَثّ المتدربين على الاستفادةِ من إمكانيات الكلية المادية والبشرية لتطوير قُدُرَاتهم ومَهَارَاتهم لتُواكٍب سوق العمل الذى يحتاج إلى أيدٍ عاملة مُدرَّبة لخدمة المنطقةِ خاصةً أنها مُقبِلة على افتتاح مَنطقة صناعية فى المستقبل القريب الذى بدوره سَيؤدى إلى زيادة الطّلب على الوظائف التقنية.
وبعد ذلك قام الأستاذ محمد بن موسى الحربى بشرح اللوائح والأنظمة الخاصة بالكلية التقنية وهى كالآتى :

أولاً: شَرح النظام الثلثى ونظام التقويم المُستمر.
ثانياً: حثّ المُتدربين على المُواظبة والانتظام بالتدريب مُحذّرا من الحرمان وطى القيد بسبب الغياب المتكرر.
ثالثاً: التأكيد على ضرورة الالتزام بالزى الرّسمى للكلية والمُخالِف لِذلك لَن يُسمح له بالدخول إلى قاعات التدريب.
رابعاً: التأكيد على الالتزام بالسّلوك العامة وخاصّة عدم التدخين , والمُحافظة على الأخلاق الحميدة.
خامساً: شرح العُقوبات والإجراءات التأديبية المُقرّرة فى حال مُخالفة قواعد السلوك والمواظبة.
سادساً: شرح الآلية المُتبعة فى الّتحويل من قسم لآخر والانتقال من الكلية والمُتدرب الزائر والمعادلة.
سابعاً: شرح آلية طى القيد وأن المتدرب يُمْكنه أن يطوى قيده بإختياره أو بسبب انقطاعه عن التدريب فى الأسبوع الأول أو لمدة أسبوعين متتاليين على مدار الفصل التدريبي , مُبيناً أن إعادة القيد تتم بموافقة مجلس الكلية.
ثامناً: التأكيد على حق المتدرب فى المكافآت بشرط أن لا ينخفض مُعدله التراكمى عن 2من5 وأنه سوف يحصل على إنذار أكاديمى فى هذه الحالة وسوف يُفصل من الكلية إذا حصل على إنذارين متتابعين أو ثلاثة إنذارات فى فصولٍ متفرقة خلال فترة تدريبه.

وفى ختام الحفل أُقيمَت مُسابقة ثقافية وتم توزيع الجوائز على الفائزين ، ثم توجه المتدربين المستجدين إلى البوفيه المفتوح لتناول وجبة الإفطار المُعدّة لهم من قبل الكلية .

الجدير بالذكر أن هذا الحفل أشرف عليه الأستاذ عبدالله محمد القباع مدير وحدة التوجيه والإرشاد والأستاذ إبراهيم حسن نائب مركز الأنشطة والأستاذ ربيع حجاج مدير وحدة الموهوبين .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com