الخطوط السعودية تحقق خسائر سنوية بمقدار “مليار و700 مليون ريال ”


الخطوط السعودية تحقق خسائر سنوية بمقدار “مليار و700 مليون ريال ”



قالت المؤسسة العامة للخطوط السعودية إنها تتكبد خسائر سنوية تصل إلى مليار و700 مليون ريال، بسبب تدني أسعار تذاكر الرحلات الداخلية مقارنة بالأسعار المعمول بها في الدول الأخرى.

وأضافت أن هناك عوامل إضافية ساهمت في هذه الخسائر، كثبات أسعار التذاكر لأكثر من 16 عاما والتشغيل لمحطات غير إلزامية، إضافة إلى التخفيضات التي تحصل عليها شرائح متعددة كالطلاب والعسكريين وذوي الاحتياجات الخاصة حسب التوجيهات السامية وتصل إلى 50 في المئة.

وأوضحت بحسب صحيفة “عكاظ” أنها على الرغم من ذلك تعمل على تطوير مستوى أدائها التشغيلي وتحسين خدماتها على قطاع النقل الجوي الداخلي دون النظر إلى وجود منافسين من منطلق مسؤولياتها كناقل وطني ملزم بتقديم هذه الخدمة بين مدن المملكة عبر مطاراتها التي تبلغ 27 مطارا داخليا بغض النظر عن الجدوى الاقتصادية من التشغيل.

ورحبت الخطوط بالمنافسة التي سيشهدها سوق النقل الجوي في المملكة بعد أن أعلنت هيئة الطيران المدني عن فوز الطيران القطري وطيران الخليج برخصة تقديم خدمة النقل الجوي الداخلي في المملكة، نظرا للمردود الإيجابي في تطوير الخدمة وتوفر المقاعد والرحلات العديدة بين مدن المملكة كما سيكون للمسافر حرية اختيار الناقل المناسب لظروف سفره.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com