(الصندوق العقاري) يسمح بقرض إضافي ابتداء من الشهر المقبل


(الصندوق العقاري) يسمح بقرض إضافي ابتداء من الشهر المقبل



يطلق صندوق التنمية العقاري برنامج (القرض الإضافي) الشهر المقبل، الذي يهدف إلى تمكين المواطنين، الذين صدرت لهم الموافقة على إقراضهم، من الحصول على القرض المناسب لاستكمال بناء مساكنهم من خلال البنوك المحلية.

والقرض الإضافي سيتاح لكل مواطن حاصل على موافقة القرض، ويحتاج إلى تمويل إضافي لاستكمال بناء السكن الخاص فيه وفق شروط البنك وهي الملاءة المادية للمقترض “وفق الدخل أو راتبه الشهري” التي بموجبها يحدد البنك قيمة التمويل الإضافي المسوح به، مقابل أن يكون الصندوق هو الجهة الضامنة أو الراهن للصك، أو إشراك البنك الممول في الرهن على قدر مبلغ التمويل.

واتضح انه يجرى حالياً لإعداد الآلية المناسبة للتعامل مع القرض الإضافي، مشيراً إلى انه تم استكمال الإجراءات القانونية التي تنظم العلاقة بين المقرض والمقترض والصندوق، لمساعدة المواطنين في الحصول على القرض الإضافي المناسب، حيث ستوضح كيفية التعامل بين الأطراف الثلاثة.

يذكر أن عدد المتقدمين للصندوق بطلبات قروض سكنية وصل نحو 2.3 مليون متقدم، يبلغ عدد الذين تقدم منهم عبر الانترنت 1.7 مليون متقدم عقب السماح للمواطنين التقديم للقرض العقاري دون اشتراط امتلاك أرض، في حين بلغ عدد المسجلين عبر النظام القديم 600 ألف مسجل على قوائم الانتظار، ليصل العدد الإجمالي إلى 2.3 مليون مواطن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com