(سماحة المفتي) يحذر المسؤولين من (استغلال) مناصبهم أو سن أنظمة تخالف الشريعة


(سماحة المفتي) يحذر المسؤولين من (استغلال) مناصبهم أو سن أنظمة تخالف الشريعة



شدد مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ على خطورة تكسب المسؤولين من مناصبهم، مؤكدا أنه يحرم على المسؤول أن يتخذ مسؤوليته مطيةً للتحايل على أكل المال بغير حقٍ كالسرقة والرشوة وقبول الهدايا، كما حذر من إصرار المسؤول على رأيه وعدم استماعه لنصح الناصحين.

وأوضح خلال خطبة الجمعة اليوم بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض أن المحافظة على الأموال العامة والبُعد عن الحرام والمال المكتسب من طريقٍ غير مشروعٍ من الواجبات، مؤكداً أن المال العام أمانة والله سائلٌ عنها، وأن المناصب أمانة في عنق مَن تولاها ويجب أن يؤديها على الوجه الأكمل، مضيفاً “المناصب تكليفٌ لا تشريفٌ”.

كما قال إنه يحرم سن الأنظمة التي تخالف الشريعة كأن يفرض على فتاة أن تكون سافرةً أو أن تباشر الرجال أو تكون في عملها متبرجةً سافرةً بعيدةً عن الحشمة والعفاف مختلطةً بالرجال في كل الأمور.

وأكد أن مَن يفعلون ذلك يريدون السوء وإفساد الأخلاق والقيم والفضائل، مبيناً أن كل هذا لا يجوز وأن أيَّ مسؤولٍ يسنَّ نظاماً يخالف شرع الله ويهدم الأخلاق والفضائل عمله مردودٌ عليه.

وأضاف أنه يجب على كل مسؤولٍ أن يعلم أن أيَّ نظامٍ سُنّ لتخالف المرأة فيه شريعة الإسلام في مظهرها أو الاختلاط بالرجال أو غيره ولو لم يكن ذلك من عملها فإن هذا من الأمور الخطيرة، قائلاً: “يجب أن تعزل المرأة عن الرجال بكل مكان، لأن هذا الدين القيم فيه حفظٌ للعورات من السوء والفساد”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com