(سجّل ياتاريخ) سدير تحتفل بسكة الحديد .. وعاصمة الشمال الإدارية (خارج نطاق السّكة)


(سجّل ياتاريخ) سدير تحتفل بسكة الحديد .. وعاصمة الشمال الإدارية (خارج نطاق السّكة)



مايحز في النفس ومايحبطها بُعد متخذ القرار عن (مواطن) يود أن يكون وطنه فوق كل الأوطان (هذا شعور مواطني الحدود الشمالية).

لاشك أن شعور الولاء والانتماء للوطن يجعل المواطن يرى وطنه عزيزا أبيا مهيبا علي الجميع ، وطن يعلو فيه صوت الحُب علي كل صوت، وطن يحٌب شعبه ولاة أمره ، بايعوهم على السمَع والطاعة.

فكيف يقبل العقل والمنطق والعدل (هٍجر) لايتعدى عدد سكانها خانة العشرات تحتفل بسكة قطاراً أُجبر رغم أنف (المهندس) أن يمرها ، رغم أنها لاتحلم حد(الحلم) أن يمرها لأنه لايوجد بها لامصادر طبيعية ولا صناعية ، إلا مصدر واحدا أشتُهرت به ، ألا وهو رؤية هلال شهر رمضان، فهل من المعقول أن يرتبط الهلال بـ(القطار).

ياسيّدي وزير النقل مابال منطقة الحدود الشمالية نٌسيت من أجندتك، ياصاحب المعالي (معادن) لاتبعُد عن عرعر مركز المنطقة الإداري وعاصمتها ، عن جلاميد الخير إلا نصف ساعة ، فهل من المعقول أن يصل القطار لـ(سدير) ولا يصل لعرعر!

المواطنون في منطقة الحدود الشمالية يتنفسون هذا الوطن ويصحون على هيبته فستقر داخلهم وخارجهم وأعطى كبرياءه وعزته وتفاخره لكل مواطن (نساه) معاليكم من الشمال ، لم يكن المواطن (الشمالي) أهوج ولا سطحي ولا ساذج ، فهو يعلم أنه ضمن قانون الشريعة في بلد رأس هرمه – خادم الحرمين الشريفين ، حفظه الله- حفظ لهم حقهم وكرامتهم ومعيشتهم بعد الله وحدد لمُدنهم ميزانية تكتمل من خلالها عقود اللؤلؤ التي رسمها لكل مواطن.

يامعالي الوزير ، سٌدير تحتفل بالسكة الحديدية ، ومنطقة الحدود الشمالية التي بدأت منها سكة الحديد والتي لاتحمل فيها سوى أحجار غٌبارها وعوالقها ملئت صدورهم ، فهل من المعقول أن تنقل الحجارة وتترك المواطن، نعلم أهمية تلك الحجارة ، ولكنها لا تصل لأهمية ذلك المواطن الشريف.

نحن أهالي المنطقة بدورنا نبارك لأهالي سُدير لأن لهم (غَراف) أما نحن فيأتيك الغراف وتسمع علمه ، غرافنا: هو من قال ذات مرة لأحد الوزراء عندما جهز طائرته الخاصة ليذهب لمحافظة رفحاء كي يطلع على مشاريع الطرق ، لن تذهب بطائرة بل إذهب بسيارتك حتى تشاهد سوء طريق الشمال.

نعم أنه أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد ، الذين نناشده عبر هذا الخبر ، فلن يرضيه أن تمر سكة الحديد من الشرق إلى الغرب عبر مدن المملكة وعرعر تدمع عين مواطنيها ينتظرون (كرماً) من السيدة (سار)، فهي لاتعرف المنطقة الشمالية جيداً ولا تعرف أميرها ولا أبناء الشمال الذين وهبوا أنفسهم لمنطقتهم ، فتجدهم إما يكتبون أو يطالبون.

“[COLOR=#1A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” على ثقة تامة أن أمير منطقة الحدود الشمالية لن يمرر هذا الخبر مرور الكرام ، بل سيقف أمام كل حرف فيه ، كماهي عادته.

( [U]دعوه لمشاهدة هذا الخبر[/U])

[JUSTIFY][CODE] تواصل (سكة حديد سار) بين سدير والقصيم العمل لربط الشمال بالجنوب من خلال أحد أضخم مشاريع السكك الحديدية بالمملكة الذي تنفذه الشركة السعودية للخطوط الحديدية ( سار ) ويمتد من الحديثة شمال المملكة إلى الرياض مروراً بالجوف وحائل والقصيم وسدير، ويربط مناجم الفوسفات ( بحزم الجلاميد في منطقة الحدود الشمالية ) ومناجم البوكسايت ( بالبعيثة ) بمناطق التصنيع ( في رأس الخير والجبيل والدمام ) بطول إجمالي يبلغ 2750 كيلو متراً

يذكر أن معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وقع ثلاثة عقود للمشروع بلغت قيمتها الإجمالية ( 988ر278ر340ر2 ) ملياران وثلاثمائة وأربعون مليوناً ومائتان وثمانية وسبعون ألفاً وتسعمائة وثمانية وثمانون ريالاً تمثل عقد إنشاء خمس محطات للركاب بالإضافة إلى عقد تنفيذ مجمع لورش الصيانة بالنعيرية وعقد تنفيذ 36 مبنى مسانداً لورش الصيانة الخفيفة ومكاتب الدعم الفني وسكن لعمال الصيانة ومناطق الشحن.[/CODE][/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com