مدارسنا المستأجرة : خرابات يسكنها الجن ليلاً و الإنس نهاراً!


مدارسنا المستأجرة : خرابات يسكنها الجن ليلاً و الإنس نهاراً!



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY]

لن أُبالغ إذا قلت لكم أن الكثير من المدارس المستأجرة في وزارة التربية والتعليم في المملكة عامة, وفي منطقة الحدود الشمالية خاصة . وبالأخص المدارس ذات المباني المستأجرة في الأحياء القديمه بمدينة عرعر .. ماهي إلا خرابات آيلة للسقوط .. خرابات يسكنها الجن ليلاً – الله أعلم – والإنس نهاراً .. أما الإنس ( الطلاب ) الذين يسكنون هذه المدارس نهاراً .. رأيتهم ( بـ أم وأب عيني) عندما ذهبت لأسأل عن ابني الذي يدرس في صف ثالث متوسط في مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز المتوسطة .. وشتان مابين اسم المدرسة وإمكانياتها .. فبعد أن صعدت إلى الغرف الدراسية في الدورالثاني فـُزعت وفـُجعت من هول مارأيت .. رأيت طلاب يدرسون في صفوف دراسية مُخصص لها غرف اشبه بأكواخ الدجاج ولربما أن أكواخ الدجاج أكثر إتساعاً من سراديبٍ ضيقة موحشة بمقاس 3.5 × 4 م .. وفي بيئة تعليمية غير صحية , ( ينكتم يومياً ) في الغرفة الواحدة مالا يقل عن 35 طالب لينهلوا من العِلم .

واعجبي .. أي منهل وأي علم !

وفي ظل الميزانيات الهائلة التي تصرفها حكومتنا الرشيدة – أعزّها الله – على وزارة التربية والتعليم وعلى غيرها من الوزارات الحكومية .

هنالك أوتاد من الأسئلة الوطنية دقت في ضمير قلمي , وأبت إلا أن تـُشرع أطناباً من الإستفهامات ؟؟؟ والتعجبات !!! لتعرضها على أنظار سعادة مديرعام التربية والتعليم وكذلك أمام المسؤولين عن الجودة الشاملة عن التعليم العام في منطقة الحدود الشمالية .

ألا يوجد غير هذه ( الحضائر المستأجرة ) التي اسميتموها مدارس تعليمية لتستأجرونها وتدفعون فيها مبالغ مالية كبيرة بعقود سنوية طويلة الأجل ( تخب عليها ) بمثل ماتخب المياه والتصدعات من بعض اسقفها و حيطانها المتهالكة التي أكل وشرب عليها الزمن .

هل بحثتم عن البديل الجديد في مثل هذه الأحياء القديمة او في الأحياء الجديدة القريبة منها أم أنتم لاتحركون ساكناً تجاه تلك ( المباني الأثرية ) ؟!

وهل يعقل أن هُنالك شُح في الأراضي الحكومية التعليمية ؟! وأرض بلادنا واسعه – ولله الحمد – ورمزاً ومنبعاً للخير والكرم .

( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ).

عطيـه الحـازمي

[email]aty-63@hotmail.com[/email]

تويتر atteyh@

[/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com