(معادن) تطرح أول شحنة من الألمنيوم للبيع في السوق المحلية


(معادن) تطرح أول شحنة من الألمنيوم للبيع في السوق المحلية



قال لـ « الشرق»، مصدر مسؤول في شركة معادن للألمنيوم، إن شحنة الألمنيوم التي طرحتها الشركة للبيع في السوق المحلية ، تعد باكورة الإنتاج من مصنعها في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية الذي تم تدشينه في ديسمبر الماضي، وهو أول إنتاج في تاريخ المملكة من معدن الألمنيوم الخام .

وأضاف المصدر أن عدد العاملين في المشروع سيصل إلى ما يزيد عن ثلاثة آلاف موظف، موضحا أنه تم إكمال تدريب وتأهيل أكثر من 700 كادر وطني تسلموا مواقعهم كمشغلين وبمهارات عالية في هذا المصهر ، وأن نسبة السعودة تجاوزت خلال السنة الأولى 60% . وأشار إلى أن إجمالي ساعات العمل في المشروع بلغ 60 مليون ساعة عمل دون إصابات من أي نوع .

واعتبر نائب الرئيس لوحدة الألمنيوم في شركة معادن المهندس عبدالله بصفر، إن توريد هذه الشحنة لصالح شركة منتجات الألمنيوم المحدودة «الوبكو» التي تعتبر أكبر مستهلك للألمنيوم الخام في السوق المحلية، يؤكد وفاء معادن بالتزاماتها التعاقدية وقدرتها التشغيلية العالية رغم أنه لم يمض على تدشين الإنتاج سوى ثلاثة أسابيع، في وقت تخطط فيه الشركة الوصول تدريجيا إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة البالغة 740 ألف طن متري سنوياً من الألمنيوم الخام لتغطية الطلب المتزايد محليا وعالميا.

وأضاف مدير عام التسويق والمبيعات في وحدة الألمنيوم المهندس ضاري الشنيفي، إن سياسة «معادن» التسويقية تدعم السوق المحلي واحتياجاته كأولوية بالإضافة إلى وجودها على الصعيد العالمي كمسوق مباشر للألمنيوم السعودي في الأسواق الرئيسة بالشرق الأقصى وأوروبا والأمريكتين.

مشيرا إلى أن سياسة معادن ستعزز من قيام صناعات تحويلية واعدة تلبي حاجة المملكة من منتجات الألمنيوم وتساهم في إيجاد فرص استثمارية ووظيفية جديدة. يذكر أن مجمع معادن للألمنيوم هو مشروع مشترك بين شركة معادن وشركة ألكوا الأمريكية، ويعتبر أكبر مجمع صناعي متكامل لإنتاج الألمنيوم الخام والألومينا وصفائح المعلبات والسيارات والتغليف والبناء في العالم، وتمتلك معادن 74.9% من المشروع وألكوا 25.1%.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com