تبتلع اللحم المسموم


تبتلع اللحم المسموم



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][JUSTIFY][B]

أفتى الشيخ محمد العريفي للاباء والامهات بتحريم مشاهدة أطفالهم لقناة MBC3 وهي أحدى قنوات شبكة MBC المشهورة وذات نسبة مشاهدة عالية ليس فقط محليا بل عربيا وأتهمها بنشر الفساد .

ولكنه بكل أمانة قد لا يتوقع الشيخ ردة الفعل و صعق من رد مسؤولي القناة عليه وتسفيه فتواه و كلامة ونصحهم بأن مكانه الطبيعي وأمثاله الصحة النفسية مما أثار ذلك ردة فقعل قوية جدا لدي الشيخ العريفي وجمهوره فاقسم الشيخ أن لا تدخل بيته أي منتجات لديها أعلانات بهذه القناة التى تجرأت على بلع اللحوم المسمومة.
السؤال الذي يتبادر الى الذهن الا نتذكر اننا شاهدنا الشيخ كثيرا على قنوات مثل LBC اللبنانية التى بث من خلالها ولعدة مواسم أشهر برامجه الدينية خلال شهر رمضان الكريم.

ماهي أعلانات هذه القناة خلال البرنامج هل كانت جميعها أعلانات تدعوا الى الفضيلة والأحسان فكان يدعمها شيخنا الجليل بكل ما أوتي من علم.أم كانت أعلانات تجارية بحته همها ترويج وتسويق بضاعتها أي ما كانت حيث صرح مدير العام ذات مرة (نعم استخدمنا الجنس وهدفنا الخليج). وكان الشيخ يغض البصر عن هذه الأعلانات لعدم حقه في التدخل في شؤون القناة وتوجهها سواء أخلاقي أو غير أخلاقي وأتفاقها مع مبادئه وعقيدته ووجهة نظره الشخصية لان الشيخ كان يتعامل بمنتهي المهنية مع هذه القناة حيث كان يؤدي العمل المتعاقد عليه ولا دخل له بتوجهات القناة.

ولكن اليس كان من الأولي على شيخنا الفاضل وهو المعروف بحميته وغيرته على الدين واي مساس بالعقيدة أن لا يكتفي فقط بمقاطعة مثل هذه القنوات بل كان من المفترض أن يقود حملة (تويترية) مركزة على هذه القنوات التى تتبجح بعهرها المكشوف وتحاول تصديره الى الآخرين بجميع اسلحتها ووسائلها الدعائية القذرة وخصوصا الي السعودية ودول الخليج بأعتراف مسؤوليها .قبل أن يبحث (بالميكروسكوب) على أخطاء قناة مثل قناة MBC التى تقريبا دخلت كل بيت عربي والتي لا أعرف حتي هذه اللحظة ما هى خطيئتها الكبري التى أخرجت الشيخ عن طوره وحرمها على أطفال المسلمين وعائلاتهم .قبل أن يحرم عليهم قناة مثل قناة LBC اللبنانية.

وبالنسبة لقسم الشيخ بعدم دخول بعض لمنتجات التى تعلن لدي قناة MBC لبيته حتى تقاطع على ما اسماها قناة الفساد وذكرهذه المنتجات بأسمائها التجارية بأحد تغريداته كبعض الاجبان والحلويات .

فهل ذلك هو ردة فعل حقيقية تدل على توتر الشيخ جزاه الله خيرا أو أن هناك سر خفي خلف ذكر هذه المنتجات بالذات حيث قد يكون الشيخ سوق بالمجان بدون قصد لهذه المنتجات الاستهلاكية لدي جمهوره اذ يستغرب أن ذكر الشيخ منتجات بالاسم كجبن كرافت وشوكلات جلاكسي ونوع من الشامبو من دون غيرها من المنتجات العديدة التى يبث لها أعلانات تجارية في هذه القناة .

اننا لا ندفع عن أي قناة التى من الممكن ان تخطئ وتصيب في بعض برامجها ولكن نحاول أن نذكر شيخنا الفاضل (حتى لا يعطى فرصة أخري ويتجرا احدا لاحقا مثل ما فعلوا مسؤولي MBC على أكل اللحوم المسمومة) بالالتفات الى مناقشة وملاحظة أمور أخطرقد تمس العقيدة واستغلال علمه للدفاع عنها وعدم انشغاله بمراقبة وسائل اعلامية لها جهات آخري ذات أختصاص تراقب أدائها وما تقدمه وهل هو صالح أو ضد المجتمع وتنشئة أجياله.

عايد مبارك العنزي[/B][/JUSTIFY][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com