الطائرة المفقودة أصيبت على الارجح بصاعقة


الطائرة المفقودة أصيبت على الارجح بصاعقة



إخبارية عرعر"باريس":
أعلنت شركة اير فرانس في بيان ان طائرتها الايرباص التي اختفت اليوم الاثنين بين ريو دي جانيرو وباريس وجهت رسالة آلية تشير الى "عطل في جهاز الكهرباء" عند الساعة 02:14 ت غ. وقال فرانسوا بروس مدير الاتصال في الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) ان الفرضية "الارجح" تشير الى ان الطائرة "اصيبت بصاعقة". واوضح "ان الامر الاكثر ترجيحا هو ان الطائرة اصيبت بصاعقة"، مضيفا ان "الطائرة دخلت منطقة عاصفة مع تقلبات (جوية) شديدة ما تسبب في اعطال باجهزتها".

وقالت الخطوط الجوية الفرنسية إن طائرتها التي اختفت خلال رحلة بين البرازيل وباريس كانت ارسلت رسالة حوالي 02:14 بتوقيت جرينيتش لتبلغ عن خلل كهربائي بعد دخولها منطقة عاصفة. وكانت الطائرة التي تحمل على متنها 228 شخصاً اختفت فوق المحيط الاطلسي بالقرب من السواحل البرازيلية.

وقال مسؤول فرنسي رفيع إن وقود الطائرة لا بد أن يكون قد نفد الآن. وأضاف جين لويس بورلو "الآن تكون الطائرة قد استهلكت احتياطيها من الكيروسين، ولذلك علينا الآن أن نتخيل أكثر السيناريوهات مأساوية". وأكد بورلو أن الطائرة اختفت من على الرادارات المدنية والعسكرية.

من جانبه عبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن "قلقه العميق"، وأرسل وزير البيئة ومسؤول بارز في وزارة المواصلات إلى مطار شارل ديجول لمراقبة الوضع. وقالت مصادر في مطار شارل ديجول في باريس إن الاتصالات فقدت مع الطائرة حوالي الساعة السادسة صباح الاثنين بتوقيت جرينيتش. وأكدت السلطات البرازيلية أن الطائرة التي كانت متوجهة من ريو دي جانيرو إلى باريس قد فقدت، مضيفة أن عملية بحث وانقاذ تجري الآن على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد بالقرب من جزيرة فرناندو دو نورونها.

وأكد متحدث باسم القوات الجوية البرازيلية أن الطائرة اختفت على بعد 300 كلم شمال شرق مدينة ناتال الساحلية. وكان من المتوقع وصول الطائرة، وهي من طراز ايرباص 330-200، إلى باريس الساعة 09:10 بتوقيت جرينيتش. وتحمل الطائرة على متنها 216 مسافراً وطاقماً من 12 شخصاً بينهم ثلاثة طيارين.

وانشأت السلطات الفرنسية مركزاً لادارة الأزمة في مطار شارل ديجول. وقال مسؤول في الخطوط الجوية الفرنسية إن الاشخاص الذين كانوا في انتظار الطائرة سيستقبلون في منطقة خاصة في المدرج الثاني من المطار. من جانبها رفضت شركة ايرباص التعليق على الحادث إلى حين الكشف عن المزيد من التفاصيل. و اعلن مصدر مقرب من الحكومة المغربية ان الطائرة كانت على متنها ثلاثة مواطنين مغربيين، هما امرأة ورجلان. واوضح المصدر ان الثلاثة اطباء شاركوا في مؤتمر في البرازيل.

هذا وذكر مسؤول في مطار باريس في وقت سابق اليوم ان طائرة تابعة للخطوط الفرنسية اير فرانس على متنها 228 شخصا فقدت بعد ان اختفت عن شاشات الرادار فوق المحيط الاطلسي قبالة الساحل البرازيلي. واكدت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) الاثنين فقدان طائرة قادمة من ريود دي جانيرو الى باريس وعلى متنها 228 شخصا. وذكر مسؤول في مطار باريس ان الطائرة اختفت عن شاشات الرادار فوق المحيط الاطلسي قبالة الساحل البرازيلي.

وفقد برج المراقبة الاتصال مع الطائرة عند الساعة 6,00 ت.غ. بعيد اقلاعها من ريو دو جانيرو متجهة الى مطار شارل ديغول في باريس حيث كان من المقرر ان تهبط عند الساعة 09,10 تغ. وشكلت سلطات المطار خلية ازمة في المطار. وكان مصدر ملاحي قد اعلن ان "ليس هناك اي امل" امام طائرة اير-فرانس.

واعلنت السلطات البرازيلية ان سلاح الجو البرازيلي اطلق عمليات بحث قبالة سواحلها لاقتفاء اثر الطائرة. وتجري طائرات القوات المسلحة بحثا عن الطائرة فوق المحيط الاطلسي الى ما بعد جزيرة فيرناندو دو نورونها البرازيلية الواقعة على بعد 370 كلم من البر البرازيلي وتبعد 2400 كلم عن مدينة ريو دي جانيرو.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com